ننشر توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية للعام الدراسي الجديد | صور

الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

تنشر «بوابة اخبار اليوم» ، توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية المقرر تدريسها في العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 لطلاب المدارس.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدراسة سوف تنتظم في جميع المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 طوال أيام الأسبوع.

ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، سوف تبدأ الدراسة في موعدها بدون تأجيل، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول من 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يوما، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 19 فبراير 2022 حتى، 9 يونيو 2022، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يوما.

 

يذكر أن اصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرار وزاري، تضمن نظام جديد لاختبارات طلاب الصف الرابع من المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2021/2022.

وجاء نظام الاختبارات الجديد مقسم الى ثلاث اختبارات في الفصل الدراسي الواحد، الاختبار الأول يأتي بعد مرور شهر من بدء الدراسة، والاختبار الثاني ويأتى بعد مرور الشهر الثاني من بدء الدراسة، والاختبار الثالث يكون في نهاية الفصل الدراسي، ويحصل الطالب على مجموع درجات الاختبارات الثلاثة في نهاية الفصل الدراسي.

وأكد القرار على أن تُطبق الاختبارات ثلاث مرات في كل فصل دراسي؛ بحيث يُطبق الاختبارين الأول والثاني نواتج التعلم المستهدفة فى الفترة الزمنية المخصصة لكل منهما على حدة (الشهر الأول والشهر الثاني من الفصل الدراسي)، والاختبار النهائي على نواتج التعلم للفصل الدراسي بالكامل.

وحول المهام الأدائية، أكد القرار أنها تقيس مدى اكتساب الطلاب للمهارات، وهي تقدم دليلاً على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي، بحيث تمثل مهامًا قصيرة يمكن للطالب الانتهاء منها في زمن قدره حصتين دراسيتين يوزع خلالهم المعلم على الطلاب عددًا من المهام المتعلقة بالمقرر الدراسي، يختار الطالب واحدة من هذه المهام.

اقرأ أيضا | وزير التعليم لـ«الطلاب»: اقرأوا كتاب الفن حول العالم من خلال بنك المعرفة المصري