منها علاج تضخم البروستاتا.. ٧ فوائد لعشبة البعثيران

عشبة البعثيران
عشبة البعثيران

تحتوي عشبة البعثيران على مجموعة كبيرة من المواد الفعالة التي تساعد في علاج بعض المشكلات الصحية، حيث تمتلك عشبة البعيثران على خصائص مضادة للأكسدة حيث تقلل من تلف خلايا الجسم الناجم عن الجذور الحرة وهي جزيئات غير مستقرة ينتجها الجسم كردة فعل للعديد من العوامل البيئية وبعض الضغوطات الأخرى، فهناك العديد من فوائد عشبة البعثيران منها:

 

_ تمتلك عشبة البعثيران خصائص مضادة للبكتيريا التي تصيب المعدة وتزيد من خطر قرحة المعدة، وكذلك تمتلك خصائص مضادة للفطريات، فقد تساعد زيوتها في التخلص من فطر الكانديدا وهي من الفطريات الشائعة التي تسبب فطريات في الفم، والمهبل، والجهاز الهضمي، والجلد. 


_ تعتبر عشبة البعثيران مضادة للطفيليات، كذلك تحتوي على خصائص مضادة للديدان التي تنمو وتتكاثر داخل الجهاز الهضمي، كما تعد عشبة البعيثران أحد أهم العلاجات التي قد تساعد في التخلص من الملاريا.

_ تمتلك البعيثران خصائص مضادة للسرطان وخاصة سرطان الثدي، وذلك من خلال التفاعل مع الحديد وإنتاج الجذور الحرة كما في الملاريا، ما يؤدي إلى قتل الخلايا السرطانية، وبسبب احتواء الخلايا السرطانية على كميات كبيرة من المستقبلات مقارنة بالخلايا الطبيعية فإنها تعمل على امتصاص الحديد بشكل أسرع وأكبر مما يزيد من فعالية البعيثران في التخلص منها.


 _ تساعد عشبة البعيثران عند خلطها مع مجموعة من الأعشاب الأخرى، مثل: النعناع، والكراوية، وبذورالشمر في تخفيف أعراض مرض بومزوي أو ما يعرف بالقولون العصبي ، كما تعمل على تحسين عملية الهضم والحرقة وذلك من خلال تحفيز إفراز اللعاب وإنزيمات وأحماض الهضم في المعدة، أيضا فإن لعشبة البعيثران دور في تخفيف أعراض مرض كرون وهو أحد الأمراض المزمنة في الجهاز الهضمي.


_ قد تساعد عشبة البعيثران في تحسين وتنشيط عمل الكبد والمرارة وذلك بسبب احتوائها على مواد فعالة، مثل: الأبسينثين، والأنابسيثين.

اقرأ أيضا | كيفية التخلص من قشرة الشعر عند الرضيع بـ 5 مكونات


_ يعد مستخلص عشبة البعيثران قد يساهم في التخفيف من تضخم البروستاتا عند الرجال، وتثبيط انتشار الخلايا فيها، مما يساعد على تحسين حالة المصابين بتضخم البروستاتا.

_ تعد عشبة البعثيران لها الكثير من الفوائد الأخرى منها لعلاج مرض السكري، والقلق، التهاب المفاصل، نزلات البرد، اضطراب نبض القلب، الحصبة، التشنج والشد العضلي.