اليوم.. «الموسيقيين» تنظر في تظلم رضا البحراوي ضد قرار وقفه

رضا البحراوي
رضا البحراوي

تنظر نقابة المهن الموسيقية اليوم في التظلم الذي تقدم به المطرب رضا البحراوي ضد قرار وقفه، إثر خلافه الشهير مع  مغني المهرجانات حسن شاكوش. 

وينتظر رضا البحراوي، قرار نقابة الموسيقيين، بعد التزامه بالتوقف عن الغناء طوال الفترة الماضية، بعد صدور القرار بحقه بداية الشهر الجاري.

جدير بالذكر أن نقابة الموسيقيين، قد عقدت اجتماع للتحقيق مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش والمطرب الشعبي رضا البحراوي على إثر خلافهما المتداول على السوشيال ميديا والذي تناول سب وقذف بعضهما البعض وإيحاءات وعبارات تحط من قدر مستخدميها لم يعتادها الفن المصري.

تناول التحقيق الجانب الأهم مع حسن شاكوش وهو إهانة شعبة الإيقاع بالنقابة والتقليل منهم أمام الجمهور على خشبة المسرح، وهو الأمر الذي لم ترفضه النقابة على أعضاء جمعيتها العموية ولم يقبله النقيب وأعضاء المجلس على شعبة الإيقاع التي كانت وما زالت عماد الموسيقي العربية وأن هاني شاكر يقدر كل أعضاء شعبة الإيقاع ضمن كافة شعب الموسيقى.

وانتهي التحقيق إلي سحب ترخيص الغناء من حسن شاكوش نهائيًا بدون مدة محددة وإيقاف رضا البحراوي شهر يضاف الى الشهر السابق ليصبحا شهرين مع تحمله أجر فرقته الموسيقية خلال مدة الإيقاف.


وأصدرت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، عدة قرارات بعد أزمة المطرب الشعبي رضا البحراوي ومطرب المهرجانات حسن شاكوش.

وجاءت القرارات كالأتي:

 1- منع الغناء على فلاشه أو أي مسجل صوتي ويكون الغناء أو الأداء من خلال فرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين.

2- الإلتزام بمبادئ الوقوف على خشبة المسرح وإحترامه ومقابلة الجمهور وتحمل مسؤلية الكلمة والفعل.