حفل فني لطلاب الغناء العربي والجيتار بتنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية

حفل فني
حفل فني

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر مساء  الثلاثاء المقبل حفلا فنيا لطلاب مركز تنمية المواهب بدار أوبرا الاسكندرية  لطلبة وطالبات فصل  الغناء العربي تدريب الفنان وليد حيدر.

ويقدمون خلال الحفل مجموعة من أعمال زمن الفن الجميل لكبار الفنانين في مصر والوطن العربي منها مصر التي في خاطري.. حبيبتي من ضفايرها.. شمس الأصيل.. رمش عينه.. روحي وروحك.. الو الو.. بتسأل ليه عليا.. قلبي دليلي.. مضناك .. إن كنت ناسي.. على بلدالمحبوب.. على الأيادي.. أما براوة.. النور مكانه.. أغلى اسم في الوجود .. تعيشي يا بلدي

اقرأ أيضا|افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري .. الإثنين المقبل

كما يقدم طلبة وطالبات فصل الجيتار تدريب أحمد عبد الرحمن مجموعة من الأعمال الكلاسيكية المتميزة لكبار المؤلفين العالميين.  
يشار الى أن مركز تنمية المواهب قد تم تأسيسه فى الموسم الفنى لعام 2004 ويضم نخبة من الاساتذة الاكاديميين و يحرص المركز على تدريس التقنيات الفنية الحديثة وتشجيع وصقل المواهب الفنية، كما يضم فصول فنية مختلفة منها البيانو..الباليه..الكمان.. الجيتار.. العود.. الكورال..الغناء العربي..الايقاع.. ذوى القدرات الخاصة. 

قيم أول مهرجان لتنمية المواهب ومسابقة للمواهب الفنية بعد تولى الدكتورة ايناس عبد الدايم رئاسة مجلس ادارة دار الأوبرا المصرية وقد اصبحت حفلات مركز تنمية المواهب اساسية فى  خريطة حفلات دار الأوبرا المصرية والتى تحمل رسالة تنويرية جديدة ومتنوعة للارتقاء بالذوق العام للبراعم  وإتاحة الفرصة للموهوبين للتعبير عن أنفسهم من خلال أشكال الفنون المختلفة.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي