الأطباء: واقعة حقن طبيب بيطري لطفلة بالغربية خطأ يرتقي للجريمة| فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال إبراهيم الزيات عضو مجلس إدارة نقابة الأطباء، إن هناك قانون ينظم الخدمة الطبية في مصر بأن من حقه التشخيص لمنح المريض العلاج الطبيب المختص فقط.

أضاف الزيات خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن ما حدث من طبيب بيطري لمنح طفلة حقنة في أحد الصيدليات بالغربية أدت إلى وفاتها بأن ما حدث خطأ مهني ويرقى إلى درجة الجريمة.

تابع الزيات عضو مجلس إدارة نقابة الأطباء أنه ليس من حق الطبيب البيطري تشخيص الأمراض في الصيدلية، مؤكد أن استخدم الحقن له أصول ويتم منحها للمريض تحت إشراف طبي.

أشار الزيات عضو مجلس إدارة نقابة الأطباء إلى أن نوع الحقنة التي تسببت في وفاة الطفلة ليس معروفا حتى الآن، موضحا أنه ليس كل الأطباء مسموح لهم بإعطاء التشخيص للمريض، كما سيتم إحالة الواقعة للنيابة للتحقيق في المتسبب في وفاة الطفلة.

واستطرد إبراهيم الزيات عضو مجلس إدارة نقابة الأطباء، أن بعض الوحدات الصحية بالقرى بها نقص في الإمكانيات.

 

 

كما قال إبراهيم الزيات عضو مجلس إدارة نقابة الأطباء، إن هناك قانون ينظم الخدمة الطبية في مصر بأن من حقه التشخيص لمنح المريض العلاج الطبيب المختص.

أضاف ، أن ما حدث من طبيب بيطري لمنح طفلة حقنة في أحد الصيدليات الغربية أدت إلى وفاتها بأن ما حدث خطأ مهني ويرقى إلى درجة الجريمة.

تابع عضو مجلس إدارة نقابة الأطباء أنه ليس من حق الطبيب البيطري تشخيص الأمراض في الصيدلية، مؤكد أن استخدم الحقن له أصول ويتم منحها للمريض تحت إشراف طبي.

أشار عضو مجلس إدارة نقابة الأطباء إلى أن نوع الحقنة التي تسببت في وفاة الطفلة ليس معروفا حتى الآن، موضحا أنه ليس كل الأطباء مسموح لهم بإعطاء التشخيص للمريض، كما سيتم إحالة الواقعة للنيابة للتحقيق في المتسبب في وفاة الطفلة.

واستطرد إبراهيم الزيات عضو مجلس إدارة نقابة الأطباء، أن بعض الوحدات الصحية بالقرى بها نقص في الإمكانيات.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي