محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال الإنارة بأحياء بالمدينة 

 متابعة أعمال الإنارة
متابعة أعمال الإنارة

تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اعمال الخطة الاستثمارية بالأحياء الثلاثة داخل مدينة الاسماعيلية وتغطية كافة المناطق المحرومة من الإنارة .

اقرأ أيضا|أماكن حملة «معًا نطمئن..سَجِل الآن» المتعلقة بكورونا في الإسماعيلية 

حيث قام حي أول بإحلال وتجديد وصيانه عدد ٢٠ كشاف بشارع محمد على  و ٦كشافات بشارع الجيش وإسماعيل سرى، و١٠ كشافات بالمحطة الجديدة و شارع الأهرام وآمون، بالإضافة إلى صيانة ١٥ كشاف بالبهتينى ومنطقة الجامعة القديمة. 

وقام حي ثان بتنفيذ خطة لإحلال وتجديد كشافات الإنارة، وإستبدال كشافات الإنارة الصوديوم بكشافات الإنارة الليد و تغيير ١٦ كشاف بشارع الثلاثينى بمنطقة عرايشية مصر، كما تم تنفيذ خطة لإحلال وتجديد ١٠٠ عامود إنارة بالجزيرة الوسطى لشارع المدارس بمنطقة عرايشية مصر.

كما أنهت أطقم الكهرباء بحي ثالث أعمال إحلال وتجديد  شبكة إنارة الطريق الموازي للطريق الدائري بداية من مسجد الدوحه وحتي منطقة التأمين الصحي، وإنارة محيط مسجد " القدوس " الداخلي متفرع من طريق الكوكاكولا ، وذلك بالتوازي مع إحلال وتجديد المحاور الرئيسية في نطاق الحي.

وأكد محافظ الاسماعيلية، على إستمرار حصر كافة المناطق المحرومة من الإنارة ، ورفع كفائتها، وتكليل كافة الجهود لإنارة كافة قطاعات المحافظة، وفي سياق مختلف بدأ مزارعو محافظة الإسماعيلية في إعداد وتجهيز الأراضي لزراعة محصول الفراولة في مركز القنطرة غرب، حيث تصل المساحة المنزرعة في هذا المركز إلى 4000 فدان.

وكان العام الماضي شهد زراعة 2000 فدان فراولة  أنتجت ما يزيد عن 20 ألف طن فراولة من أجود الأنواع التي تم تصديرها للخارج والمستهدف هذا العام زراعة أربعة آلاف فدان حسب إحصائيات الإدارة الزراعية بالقنطرة غرب تصل إنتاجيتها لنحو 40 ألف طن دون أي استخدام للمبيدات الحشرية.

والتي تسهدف زيادة الإنتاجية عاما بعد عام ورفع معدلات التصدير وتشجيع الاستثمار الزراعى لمنتجاتنا الزراعية النظيفة التى تلقى قبولا بالأسواق الأوروبية دون منافس.

وتقوم إدارة القنطرة غرب الزراعية بمقاوم حشرات وآفات نبات الفراولة بإطلاق نوع من المفترسات وهى نوع من العناكب يتغذى على العنكبوت الأحمر الذي يغتال الفراولة وتنتج هذه المفترسات من معامل مركز أبو صوير وتوزع على المزارعين ومن خلال الجمعيات الزراعية.