ضبط 5 أطنان لحوم فاسدة بالقاهرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة حملة لضبط اللحوم الفاسدة بالأسواق.

وأسفرت الحملة عن ضبط 5 أطنان و٣٠٠ كجم من الدوبريهان والدهون الحيوانية المعدة للفرم، ومفروم الكفتة ومفروم الحواوشي بمفرمة غير مرخصة والمنتج مجهول المصدر ولا يحمل بيانات تدل على نوعه وصلاحيته .

 وتم تحرير محضر بالمضبوطات واتخاذ باقي الإجراءات القانونية.

من جانبه أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن مديرية التموين بالقاهرة تشن حملات مستمرة لمتابعة توافر السلع الغذائية بالأسواق وكذلك متابعة الإجراءات والآليات المتخذه لضبط الأسعار ومكافحة الغلاء، مشددا على استمرار تلك الحملات على كافة الأسواق والمتاجر والمخابز للتأكد أيضا من توافر الخبز ومطابقته للأوزان والمواصفات ومتابعة حالة الدقيق المنتج بالمطاحن التموينية مع التوجيه بضرورة حل أي شكاوى أو مستجدات على الفور. 

من جانبها شنت مديرية التموين حملة شملت 69 مخبز قطاع عام، 1876 مخبز قطاع خاص و57 مخبز أغراض أخرى و 2006 مخابز بلدي، وتبين من الحملة توافر الخبز المطابق للأوزان والمواصفات في أغلب المناطق.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتحرير 332 مخالفة إنتاج خبز ناقص الوزن، 103 مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 43 مخالفة توقف عن الإنتاج بدون إذن ، كما تم تكثيف المرور وتشديد الرقابة على فروع ومخازن الشركة المصرية والعامة لتجارة السلع الغذائية  بالجملة ومتابعة صرف السلع التموينية وتم تحرير عدد 18 مخالفة عدم إعلان عن اسعار.

ضبط 4 أطنان لحمة فاسدة بحوزة صاحب ثلاجة في القاهرة