عمرو أديب: هناك مواطنون يمتكلون أموالا كثيرة ولا يعلمها أحد| فيديو

الاعلامى عمرو أديب
الاعلامى عمرو أديب

عبر الاعلامى عمرو أديب عن إستيائة من المواطنين الذين لم يدفعوا الضرائب ويسرقوا الكهرباء، وقال خلال برنامج الحكاية المذاع على قناة " ام بي سي مصر" إن الدولة بها مواطنين لديهم أموال كثيرة ولا يعلم عنها أحد.


وأضاف أديب يجب محاسبة من لا يدفع الضرائب مشير الى انه يجب على اجهزة الدولة البحث عن المتهربين من إعطاء الدولة حقها.


طالب أديب المواطنين بدفع حق الدولة وعدم استحلاله 

 

 

وكان قد قال الدكتور سيد صقر، رئيس قطاع المناطق والمنافذ بمصلحة الضرائب، إن المواطن الذي يتربح من خلال نشر مقاطع على الإنترنت سواء "مهرجانات" أو استشارات قانونية وطبية وغيرها من الأنشطة التي تحقق ربح يجب أن يدفع الضرائب.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن قانون ضريبة الدخل ليس بجديد، منوها أن أي مواطن يمارس نشاط يتربح من خلاله عليه أن يدفع الضرائب.

وتابع: "لم نأت بقانون جديد وعاوزين نحقق العدالة الضريبية بين الناس، لأن ناس بتحقق مكاسب كتيرة ومش مفروض عليهم ضرائب، وكل دول العالم بتعمل كدة، وهناك ضرائب تفرض على التجارة الإلكترونية والمروجين لسلع وخدات الاستشارات عبر الإنترنت، والقانون ليس جديد وإنما يستهدف تحقيق العدالة الضريبية على المواطنين".

ولفت "صقر"، إلى أنه تم ضبط 4 حالات تجارة إلكترونية بتهمة التهرب الضريبي، منوها أن هؤلاء  يمارسوا التجارة الإلكترونية وغير مسجلين بالضرائب.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي