خاص| شيخ الأزهر يُهدي11 رحلة حج لـ«أصحاب الثأر» بعد الصلح بنجع حمادي

 شيخ الأزهر يُهدي 11 رحلة حج لأولياء الدم بعد قبولهم الصلح بنجع حمادي
شيخ الأزهر يُهدي 11 رحلة حج لأولياء الدم بعد قبولهم الصلح بنجع حمادي

كشف أحمد شمندي، عضو لجنة المصالحات التابعة لمشيخة الأزهر، أن فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر،  قرر إهداء أولياء الدم بنجع حمادي، 11 رحلة حج وعمرة على نفقته الخاصة، لتفاهمهم وقبولهم الصلح.

اقرأ أيضا|حماة الوطن يُكرم 70 شخصية من رموز العمل الخيري والتطوعي في نجع حمادي 

وأوضح شمندي، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن فضيلة الإمام الأكبر، وجه بتعميم الفكرة على جميع من يقبل الصلح، في هدية منه، لمكافأة من يقبل الصلح،  حتى يعم السلام، وحقنا للدماء.

وأشار شمندي،  أن فضيلة شيخ الأزهر، التقى بأسر ضحايا الثأر بنجع حمادي،  وكانوا 3 أسر، أهدى منهم أسرة رحلة حج كانت لوالدة القتيل، و 3 رحلات عمرة لأسرته،  بعد إنهاء الخصومة الثأرية،  كما قرر اهداء أسرة أخرى 3 رحلات عمرة، وأسرة ثالثة 3 رحلات عمرة، خاصة للسيدات،  بعد أن وافقن على الصلح تحت رعاية شيخ الأزهر، والذي سيتم في غضون أيام. 

وألمح عضو لجنة المصالحات، أن شيخ الأزهر وجه بتعميم الفكرة على مستوى الجمهورية،  حتى يعيش الجميع في أمن وآمان، ولإنهاء كافة الخصومات الثأرية.

وكان أحمد شمندي، عضو لجنة المصالحات بنجع حمادي، كشف سابقا عن كواليس إنهاء خصومة ثأرية بين أبناء عمومة بقرية الرحمانية قبلي بنجع حمادي، برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وأوضح شمندي، أنه بعد أن تمكنت لجنة المصالحات التابعة لمشيخة الأزهر ، في التوصل إلى اتفاق لإقناع الطرفين بإنهاء الخصومة الثأرية وهما في الأصل أبناء عمومة، اشترطت والدة القتيل مقابلة شيخ الأزهر، فقبل شيخ الأزهر ذلك واستضافها منذ قرابة شهر في ساحته بمحافظة الأقصر.

وأشار شمندي، إلى أن والدة المجني عليه، التقت شيخ الأزهر، والذي جبر بخاطرها وطمأن قلبها، بأن ابنها عريس في الجنة إن شاء الله، وأعطى لها بعض النصائح لقبول الصلح وأن التسامح والصلح حث عليه الإسلام، فوافقت على قبول الصلح، وتم تحديد جلسة لإنهاء الخصومة بين العائلتين.