خاص| نقيب الصيادلة بالغربية: فتح تحقيق في واقعة وفاة الطفلة منار 

نقيب الصيادلة بالغربية
نقيب الصيادلة بالغربية

عصام عمارة 

أكد الدكتور هاني دنيا نقيب الأطباء الصيادلة بمحافظة الغربية لبوابة أخبار اليوم، أنه سيتم فتح تحقيق في واقعة وفاة الطفلة منار النجار ٤ سنوات التي توفيت  بإحدى قرى مركز بسيون بسبب قيام طبيب بيطري يعمل في صيدلية خاصة بزوجته  بإعطائها حقنة في العضل والكتف بعلاجها من ارتفاع في درجة الحرارة دون إجراء اختبار حساسية لها ولا يحق له ممارسة المهنة.

وأكد دنيا  أنه تم فتح تحقيق في الواقعة من قبل نقابة الصيادلة بالغربية، وتحويل زوجته الطبيبة الصيدلانية  الي التحقيق، لكونها سمحت له بإدارة الصيدلية بدلا عنها، مما يعد مخالفة للقانون، وان ذلك الأمر لا تهاون فيه.

اقرأ أيضا| تحقيقات النيابة تكشف تفاصيل وفاة طفلة بـ«حقنة خطأ من طبيب بيطري»

وأكد أن العقوبة التي تنتظر الصيدلانية وفقا للقانون أما الحبس سنه أو غرامة 200 جنيه،  وفجر نقيب صيادلة الغربية مفاجأة تمثلت في أن النقابة تلقت مؤخرا عدة شكاوي بوجود إعلان للطبيب المتهم على صفحات التواصل الإجتماعي فيس بوك بعنوان صيدلية د. خ  ن رغم أنه غير صيدلي والصيدلية ملك لزوجته، وتم تكليف لجنه من النقابة بفحص هذه الشكوى.

وكانت إحدى القرى التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية قد شهدت  واقعة مأساوية حيث توفيت  طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات إثر إعطائها حقنة بطريق الخطأ أعطاها لها صيدلي غير متخصص دون إجراء اختبار حساسية لها  بإحدى الصيدليات بقرية الفرستق بدائرة مركز بسيون بمحافظة الغربية، وتم التحفظ على الصيدلي الذي تبين أنه طبيب بيطري  وتم تحرير محضر بالواقعةَ

كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية  قد تلقى إخطارا من اللواء ياسر عبدالحميد مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بشأن و ورد من بلاغا لمركز شرطة بسيون بوفاة «منار. ع. م. ا» 4 سنوات مقيمة بقرية الفرستق بدائرة المركز داخل مستشفى المنشاوى العام بطنطا .

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة إلي منزل الأسرة  محل البلاغ وتبين  قيام صيدلي غير متخصص يدعي "خ. ن" طبيب بيطري يعمل في إحدى الصيدليات بإعطائها حقنة بطريق الخطأ مما أدى إلى وفاتها بدون إجراء اختبار حساسية لها من المضادات الحيوية، رغم أنها كانت مصابة بحساسية الصدر.

وعندما أدرك الصيدلي الغير متخصص الخطأ أسرع بنقل الطفلة إلى مستشفى بسيون المركزي وتدهورت حالتها الصحية وتم نقلها إلى مستشفى المنشاوى العام بطنطا إلا أنها فارقت الحياة وتم التحفظ على الصيدلي الغير متخصص وعرضه  على النيابة   والتي أمرت بحبسة 4 أيام على ذمة التحقيقات وندب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفن الجثة

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي