الأرصاد: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الفترة المقبلة ومدى توقعها بانخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وقالت إيمان شاكر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة": بدأنا فصل الخريف منذ 22 سبتمبر ودرجات الحرارة انخفضت 5 درجات.

وأوضحت إيمان شاكر أتوقع أن تستمر درجات الحرارة اليوم وغد قريبة من السائدة خلال طقس الأمس على أغلب الأنحاء، وكذلك الوجه البحري والسواحل الشمالية.

وأعلنت هئية الأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الأيام المقبلة وسيشهد الطقس انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة يصاحبه تكاثر للسحب على جميع الأنحاء بداية من اليوم ويمتد ويستمر خلال الأيام القادمة.

يذكر أن المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية، قد حذر عن إمكانية سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، اليوم السبت، على عدد من مناطق المملكة حتى نهاية اليوم .

وأوضح المركز أنَّ أكثر المناطق تأثرًا هي منطقة مكة المكرمة والباحة، وتضم المناطق الأكثر تعرضًا لسقوط الأمطار في الباحه  "المخواة والحجرة وفرعة وغامد الزناد، وقلوة، أمّا منطقة مكة المكرمة تضم "العرضيات، ميسان، أضم".

ومن المتوقّع أن تهب رياح سطحية تتسبب في تدنّي الرؤية فضلًا عن إمكانية وقوع سيول.

كما وجَّه المركز تنبيهًا برياح نشطة وأتربة مثارة تشمل تأثيراتها تدنيًّا في مدى الرؤية، على منطقة المدينة المنورة، وتستمر حتى ساعات المساء.

وأوضح المركز، أنَّ التنبيه يشمل محافظتي «المهد ووادي الفرع» وتستمرّ الحالة الجوية. 

كما توقّع المركز الوطني للأرصاد من تكوُّن رياح نشطة وأتربة مثارة على محافظتي «بدر وينبع» تشمل تأثيراتها نشاطاً للرياح السطحية وارتفاعًا للأمواج وتدنيًّا في مدى الرؤية وتستمر الحالة الجوية حتى منتصف الليل.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي