لمواجهة الغلاء.. التموين تطلق قوافل غذائية للوجة القبلي والقري الأكثر فقرًا 

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بإطلاق القوافل المتنقلة إلى محافظات الوجه القبلي، والقرى الأكثر فقرًا، لطرح منتجات السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتلبية احتياجات المواطنين وتخفيف العبء عنهم ،وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتوفير السلع والمنتجات فى مختلف المناطق لمواجهة الغلاء وتلبية احتياجات المواطنين.

كما قامت وزارة التموين  بتسير عدد كبير من القوافل للسلع الغذائية الأساسية والخضروات الطازجة لعرضها في أسواق شمال سيناء بسعر التكلفة بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية ومحافظ شمال سيناء.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية بدأت منتصف الشهر الجاري، نشر قوافلها الغذائية بالمناطق الأكثر احتياجا بالقاهرة ، في إطار مبادرة لبيع السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة عن السوق الخارجي، بالمناطق التي لا تتوافر فيها منافذ للمجمعات الاستهلاكية.

وحرصت التموين على توفير سلعة السكر بشكل خاص لسكان هذه المناطق بسعر 8 جنيها للكيلو ، بسعر يقل عن السوق الحر حوالى 15%، حيث تستهدف التموين ضخ ألف طن سكر إلى المناطق الأكثر احتياجا بالقاهرة في إطار هذه المبادرة، التي تم إطلاقها بالتعاون بين كلا من  وزارة التموين وبغض شركات القطاع الخاص، ومديرية التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة، لطرح كيلو السكر بسعر 8 جنيهات للمواطنين.