غدا.. إعلان قائمة المنتخب لمباراتى ليبيا

العفو عن مصطفى محمد .. وبدء المعسكر بالإسكندرية بعد غد

وائل جمعة وكارلوس كيروش فى اجتماع تحضير معسكر المنتخب القادم
وائل جمعة وكارلوس كيروش فى اجتماع تحضير معسكر المنتخب القادم

يعلن اليوم الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة كارلوس كيروش قائمة الفراعنة المحلية استعدادا لمواجهتى ليبيا المحدد لهما ٨ و١٢ أكتوبر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بقطر العام المقبل، ويدخل المنتخب معسكرًا مغلقًا بعد غد بالإسكندرية لخوض المباراة الودية أمام ليبيريا بإستاد برج العرب المحدد لها 30 سبتمبر الجارى.
وكان الجهاز الفنى قد أعلن  القائمة المبدئية لأسماء اللاعبين المحترفين بالخارج الذين سيتم استدعاء عدد منهم للانضمام إلى معسكر المنتخب استعدادًا للقاءى  ليبيا وضمت القائمة المبدئية كلًا من: محمد صلاح من ليفربول وأحمد حجازى من الاتحاد السعودى وأحمد حسن كوكا من كونيا سوبر التركى ومحمد الننى المحترف فى آرسنال ومصطفى محمد لاعب جالطة سراى التركى ووسام مرسى لاعب ايبسويتش الإنجليزى وعمر مرموش لاعب شتوتجارت الألمانى وأحمد ياسر ريان لاعب ألتاى سبور التركى وكريم حافظ لاعب ينى مالتيا التركى.
ويعاون كيروش جهاز فنى مكون من: ضياء السيد مدربًا عامًا، ومحمد شوقى مدربًا، وعصام الحضرى مدربًا لحراس المرمى، ووائل جمعة مديرًا للمنتخب، ومحمد صلاح مديرًا إداريًا، مع استمرار الجهاز الطبى بقيادة د . محمد أبو العلا ويضم معه: أحمد مطر أخصائيًا للعلاج الطبيعي، ومصطفى صدقى أخصائيًا للعلاج الطبيعي، وبدر إمام أخصائى التأهيل، ومحمد أحمد محمود أخصائى العلاج الطبيعى.
وقال وائل جمعة مدير المنتخب  إن  كيروش حرص على متابعة لقاء بيراميدز وسموحة 3/1 اول أمس لمشاهدة اللاعبين عن قرب.

وأضاف جمعة أن انطباع كيروش عن هذه المواجهة شبيه بانطباعه عن لقاء السوبر المحلى بين الأهلى وطلائع الجيش، موضحا أن الجهاز الفنى يتعامل مع الأمر الواقع، وابتعاد أغلب اللاعبين عن فورمتهم البدنية فى بداية الموسم.

وكشف جمعة عن تواصله مع مصطفى محمد، مهاجم جالطة سراى التركي، مؤكدا أنه تحدث مع اللاعب لأنه عنصر مهم فى منتخب مصر.

وأشار إلى أنه نصحه بالقتال للمشاركة مع فريقه والمنتخب، وبذل أقصى جهد، لكى يفرض نفسه ويظهر بأفضل صورة.
ونفى جمعة ما يتردد عن وجود أهواء وانتماءات داخل المنتخب، مشيرا إلى أن أغلب قوام الفراعنة كان من لاعبى الأهلي، فى عهد المدرب الأسبق حسن شحاتة، وهو أحد أساطير الزمالك. ولفت إلى أن مصلحة المنتخب هى الأهم بالنسبة للجهاز الفني، والحديث عن الانتماءات أمر مغرض.
ورفض التعليق على مستوى عبد الله السعيد، صانع ألعاب بيراميدز، فى لقاء سموحة، مؤكدا أن كيروش سيعلن القائمة بالكامل اليوم كما أنه لا يفضل التعليق على مستوى كل لاعب بشكل منفرد، موضحا أن معيار الاختيار هو العطاء داخل الملعب.