بسم الله

قوائم الانتظار

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

من الأعمال العظيمة التى أثرت فى حياة المواطنين ، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإلغاء قوائم الانتظار بالمستشفيات . وقد كانت مشكلة علاجية عويصة تؤرق المترددين يوميا على المستشفيات . وقد تم تنفيذها وتفعيلها بكافة المستشفيات . وأثمرت جهود وزارة الصحة وهيئات المستشفيات المختلفة سواء عامة أو خاصة نتائج مبهرة تحدثنا عنها مرارا وتكرارا . لهذا تعجبت من رسالة القارىء العزيز عبد القادر على عبد القادررقم محمول 01126394390 يقول فيها : لم نجد غير الله سبحانه وتعالى ثم « جريدة الأخبار « من خلال مقال «بسم الله» ، الذي أصبح الواحة التي يستظل بها المظلوم والمحتاج . وهو النافذة التي من خلالها نرى النور ، بعد أن ضاعت في غياهب النسيان .
لقد حفيت قدماي ، ولم أجد آذانا صاغية لشكواي . وبالرغم من صراحة ووضوح مبادرة الرئيس (100 مليون صحة ، صحة المرأة ، الصحة المدرسية....... الخ ) ومن بينها القضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات. ولكن للأسف «قوائم الانتظار» لم تصل إلى معهد ناصر بعد . فقد تقدمت إلى المعهد بتحويل من التأمين الصحي لإجراء عملية جراحية في قدم ابني. حيث توجد به زوائد عظمية تحول دون حركته. ولا يستطيع المشي بها . وبعد إجراء التحاليل والأشعات اللازمة منذ ٦ أشهر ، وأنا في قائمة الانتظار . وكل يوم تأخير في إجراء العملية تزيد حالة ابنى سوءا ، وتجعل حالته الصحية تتفاقم .
لذلك التمس منكم مخاطبة المسئولين في معهد ناصر (وخاصة الطبيب المعالج الدكتور محمد مختار ) بالإسراع في إجراء العملية حتى يستطيع نجلي ممارسة حياته اليومية . مع العلم أننى رجل بسيط ، عامل يومية ولاأملك إلا القوت الضروري . وأتساءل : هل ٦ أشهر انتظارا ليست كافيه؟!.
وإذا كان من تعليق لى ، فأنا أقدر المجهود الكبير الذى تبذله الحكومة من أجل صحة المواطنين . ولم تتوان وزيرة الصحة عن بذل الجهد من أجل صحة المواطن . وقد اهتم الرئيس السيسى ووضع صحة المواطنين فى أولوياته ، وكانت مبادراته الصحية شبه إعجاز لم يتكرر من قبل . لكن البعض من صغار الموظفين لم يستوعبوا ذلك .
دعاء : اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك