«الإيصال الإلكتروني»: المنظومة تحقق العدالة الضريبية وتقضي على الفساد| فيديو  

الفاتورة الالكترونية
الفاتورة الالكترونية

قال المهندس إبراهيم رمضان ، مدير مشروع الإيصال الإلكترونى بمصلحة الضرائب، إن تنفيذ منظومة  الفاتورة الالكترونية يسهم في تحقيق العدالة الضريبية، وتحليل البيانات، والقضاء على الفساد من خلال حوكمة التعاملات المالية، عن طريق تتبع المعاملات المالية بين المستهلك والبائع في نفس اللحظه من خلال الإيصال الإلكتروني.

وأضاف" رمضان " خلال تصريحات تليفزيونية ،أن تطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني يحقق العديد من المزايا المهمة التى تعود على الاقتصاد بوجه عام.

وأوضح " مدير مشروع الايصال الالكتروني" ،أن المنظومة تعتبر خطوة جادة نحو تشجيع دمج الاقتصاد غير الرسمي وإدراجه في الاقتصاد الرسمي بشكل فعال، بإزالة المعوقات، كما أن تطبيقها يعمل على تحقيق التكامل الإلكتروني في منظومة البيع والشراء بين مقدم الخدمة من التجار والمتعاملين من المستهلكين.

وتابع " ابراهيم "، أن هذه المنظومة هي أحد أهم مشروعات ميكنة وتطوير المصلحة، التي يأتي تطبيقها في إطار التوجيهات الرئاسية وتعليمات وزير المالية، بسرعة تطوير مصلحة الضرائب المصرية وميكنة جميع الإجراءات والوظائف والبدء في التحول الرقمىي وتواكبًا مع عمليات الإصلاح المالي والاقتصادي والضريبي التي تقوم بها الحكومة، وسعيا من وزارة المالية لاستكمال محاور هذا  التطوير  فلقد بات الأمر ملحاً وضرورياً لتطبيق مشروع الإيصال الإلكتروني .
 

أقرا أيضا |   الفاتورة الإلكترونية تساعد على نهوض المنظومة الضريبية