الدورى الإنجليزى| «التشكيل».. محمد صلاح يقود ليفربول أمام برينتفورد

محمد صلاح
محمد صلاح

يواجه فريق ليفربول المحترف لدى صفوفه الدولي محمد صلاح نظيره برينتفورد، اليوم السبت في تمام الساعة السادسة والنصف على ملعب "جريفين بارك" ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

وتذاع مباراة ليفربول وبرينتفورد في تمام الساعة السادسة والنصف على قنوات beIN Sports HD وbeIN Sports Connect .

وأعلن يورجن كلوب تشكيل فريقه كالتالى : 

حارس: أليسون بيكر.

الدفاع: ترينت أرنولد – فيرجيل فان دايك – جويل ماتيب - أندرو روبيرتسون.

الوسط: فابينيو – جوردان هندرسون – كورتيس جونز.

الهجوم: محمد صلاح – ديوجو جوتا – ساديو ماني.

 

ويدخل الريدز المباراة بروح معنوية عالية بعد الأداء المميز هذا الموسم، فهو يسعى في هذه المباراة لتحقيق الفوز وخطف النقاط الكاملة من أجل التربع على القمة أو التعمق بالمربع الذهبي، لذا سيقاتل بشراسة لنيل النقاط الكاملة من أنياب الخصم.

ويتواجد ليفربول في المركز الثاني على جدول الترتيب برصيد 13 نقطة متساويًا مع المتصدر تشيلسي ومانشستر يونايتد الثالث بنفس الرصيد بينما يحتل برينتفورد المرز التاسع على جدول الترتيب برصيد 8 نقاط.

ويستعد الدولي محمد صلاح لفك الاشتباك مع البرتغالي برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد، وميشيل أنطونيو مهاجم وست على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز حيث نجح محمد صلاح في تسجيل 4 أهداف خلال مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز التي شارك فيها الموسم الحالي كما صنع هدفين ليعتلي صدارة ترتيب الهدافين.

ويسعى محمد صلاح إلى تحقيق رقم قياسى جديد له خلال المباراة حال إحرازه هدفا. وسجل محمد صلاح 99 هدفا في 150 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول وإذا تمكن من التسجيل فى المباراة المقبلة، فسيصبح أول لاعب في تاريخ الريدز يصل إلى 100 هدف في الدوري الإنجليزي بشكل أسرع. وهو رقم قياسي يحتفظ به حاليًا روجر هانت أسطورة ليفربول والذى سجل 100 هدف خلال 152 .

وكان الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول كشف عن غياب الغيني نابي كيتا، لاعب وسط الفريق عن مباراة برينتفورد لمعاناته من إصابة عضلية.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لا يوجد شيء خطير لكن الإصابة ستبعده عن مباراة برينتفورد، هذا أمر مؤكد، ربما يغيب لفترة أطول قليلاً، سنرى، إنه أمر مؤلم وعلينا أن نرى كيف سيتعامل مع الإصابة، الأمر ليس رائعًا، لقد حظي بتحضيرات جيدة قبل الموسم ولعب الكثير من المباريات ولكن هذا يحدث".

وحول موعد عودة تياجو ألكانتارا: "ربما يغيب لفترة أطول قليلاً، سنرى، إنه أمر مؤلم وعلينا أن نرى كيف سيتعامل مع الإصابة، الأمر ليس رائعًا، لقد حظي بتحضيرات جيدة قبل الموسم ولعب الكثير من المباريات ولكن هذا يحدث، ربما يعود بعد التوقف الدولي على الأرجح".

أما بخصوص فريق برينتفورد ،فقال: "رائعون للغاية، لقد شاهدت مؤتمرهم الصحفي وكان من أكثر الأشياء المسلية التي شاهدتها منذ سنوات مع توماس فرانك، أسلوب لعبهم وتنظيمهم أمر لا يُصدق. كيف يشترون اللاعبين، مع أموال أقل يمكنهم إنشاء شيء ما مميز".

اقرأ أيضا: بث مباشر.. ليفربول وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي