بوتين يشيد بحزب «روسيا الموحدة» بعد فوزه في الانتخابات

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت 25 سبتمبر، حزب «روسيا الموحدة» على فوزه في الانتخابات، مشيرًا إلى أن الحزب أثبت قدرته على القيادة، حسب رأيه.

وقال الرئيس الروسي، في اجتماع مع قيادة الأحزاب السياسية عقد عقب انتخابات مجلس الدوما في الدورة الثامنة، إن انتخابات مجلس النواب بالبرلمان جرت بشكل علني وفي إطار التزام صارم بالقانون.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الزيادة في عدد الكتل النيابية في مجلس الدوما، تدل على تطور الديمقراطية في روسيا، وعن الطبيعة الديمقراطية للقواعد والإجراءات الانتخابية.

وشدد بوتين على أنه يجب على النواب الوفاء دون قيد أو شرط بكل ما وعدوا به خلال الحملة الانتخابية.

ولأول مرة منذ عقود دخلت خمسة أحزاب إلى الدوما الروسي، حيث حصل حزب "روسيا الموحدة" على 324 مقعدًا والحزب الشيوعي على 67 مقعدًا، وحزب "روسيا العادلة - من أجل الحقيقة" على 27 مقعدًا، أما الحزب "الليبرالي الديمقراطي" فحصد 21 مقعدًا، بينما حصل حزب "أناس جدد"على 13 مقعدًا.

وبحسب بيانات لجنة الانتخابات المركزية الروسية التي نشرت على موقعها الرسمي، فقد حصل حزب روسيا الموحدة على 198 مقعدا في دوائر انتخابية ذات ولاية فردية، و126 مقعدًا في القوائم الفيدرالية، وبذلك يكون قد حصل على 324 مقعدًا، وهو ما تتطلبه الأغلبية الدستورية.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي