انطلاق الدورة التثقيفية الثانية في تحديات الأمن القومي لأئمة وواعظات الأوقاف  

فاعليات الدورة التثقيفية الثانية المتخصصة للأئمة والواعظات في الدراسات الاستراتيجية
فاعليات الدورة التثقيفية الثانية المتخصصة للأئمة والواعظات في الدراسات الاستراتيجية

انطلقت اليوم السبت 25 /9 /2021م  الدورة التثقيفية الثانية المتخصصة للأئمة والواعظات في الدراسات الاستراتيجية وتحديات الأمن القومي ، بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر، على يد خبراء متخصصين في الدراسات الاستراتيجية ومفاهيم وتحديات الأمن القومي ، في الفترة من 25/ 9/ 2021م حتى 29/ 9/ 2021م، وذلك لعدد (80 ) إمامًا  وواعظة، بحضور الدكتور أيمن علي أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة ، واللواء أ.ح عادل العمدة بأكاديمية ناصر العسكرية ، مع مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية.


وفي بداية اللقاء نقل الدكتور  أيمن علي أبو عمر تحيات معالي وزير الأوقاف أ.د محمد مختار جمعة للحضور وتقدير الوزير لأكاديمية ناصر العسكرية العليا في إقامة هذه الدورات بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

كما أكد أننا جميعا كأصحاب رسالة من الأئمة والواعظات في حاجه إلى الوعي والإدراك الكامل بالتحديات التي تواجه الوطن ، لأن بقاء الشعوب واستقرارها وتقدمها مرتبط بوعي أبناء المجتمع ، والأمن الفكري لا يقل أهمية عن الوعي الديني ، وهذا الجهد الذي تقوم به وزارة الأوقاف بقيادة معالي وزير الأوقاف يستحق التقدير ، ويلزمنا أن نكون على قدر المسئولية.

 مشيرًا إلى أن وزير الأوقاف يولي هذه الدورات التدريبية أهمية خاصة ، لما لها من دور في اكتمال الوعي ودوامه ، وينبغي علينا أن نبذل كل وسعنا في التركيز والاستفادة من جميع ما يقدم في هذه المحاضرات من خلال خبراء متخصصين في هذا المجال.

وخلال المحاضرة الأولى بعنوان: "التهديدات والتحديات التي تواجه الأمن الداخلي"

و أكد اللواء أ.ح  عادل العمدة أن التهديدات والتحديات التي تواجه مصر كثيرة وأشدها خطرًا تلك التي تمس أمن  المواطن المصري ، موضحًا أن مفهوم الأمن القومي يعني قدرة الدولة على حفظ كيانها ماديًّا ومعنويًّا ، وأن التهديدات والتحديات تشمل كل ما يعوق حركة التنمية. 

مشيرًا إلى أن الدولة المصرية واجهت التهديدات والتحديات التي تعوق مسيرة التنمية ونجحت في التغلب عليها ، وأن مصر تخطو خطى ثابته وبقوة نحو مواجهة المعوقات من خلال إجراءات وخطوات مدروسة للحفاظ على الأمن القومي المصري.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي