وزير الشباب والرياضة: انتخابات اتحاد الكرة في موعدها ومراجعة اللائحة 

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي إقامة انتخابات اتحاد الكرة في موعدها دون تأجيل وفقا لقانون الرياضة ، مشددا على أن اتحاد الكرة وضعه كباقي الاتحادات الرياضية التي ستقام انتخاباتها أيضاً خلال الفترة القادمة.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن لائحة النظام الأساسى للجبلاية يتم مراجعتها حالياً قبل نشرها في الوقائع المصرية ومن ثم إقامة الانتخابات علي أساسها، موضحاً أن الجهة الإدارية تحترم كافة المواثيق الدولية وأن الهدف الأساسي هو إعلاء الصالح العام.

وأشار الوزير، أن انتخابات الأندية ستقام في موعدها وبدأت بالفعل في بعض الأندية مثل نادي التوفيقية، مشددا علي أن جميع إنتخابات الهيئات الرياضية سواء اتحادات أو أندية تقام تحت إشراف لجنة عليا تم تشكيلها منذ فترة.

وكانت اللجنة العليا للإشراف على الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية وحوكمة الإجراءات والمنازعات المشكلة من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة قد أعلنت عن الانتهاء من ضبط تصنيف أعضاء الجمعية العمومية لعدد ١٨ هيئة رياضية.

وجار استكمال إجراءات تصنيف أعضاء الجمعيات العمومية لعدد ٢٤ هيئة، وذلك على مستوى الاتحادات الرياضية الأولمبية وغير الأولمبية.

ويأتى ذلك، فى ضوء المتابعة والإشراف على أعمال وإجراءات الجمعيات العمومية بالهيئات الرياضية، والتأكد من سلامة الإجراءات وتذليل وتسهيل كل العقبات، وتطبيق أحكام القانون إعلاءً لمبدأ النزاهة والشفافية وتحقيقًا للصالح العام إيذانًا لبدء انتخابات مجالس إدارات الاتحادات الرياضية.
 

وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر على التأهل لأولمبياد الصم بالبرازيل

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي