تغريم مرتضى منصور ومذيع 20 ألف جنيه في سب ممدوح عباس

منصور وعباس
منصور وعباس


قضت محكمة جنح الهرم بالجيزة، اليوم السبت، بتغريم المستشار مرتضى منصور ومذيع ٢٠ ألف جنيه، بسبب اتهامه بالسب والقذف ضد ممدوح عباس.

اقرأ أيضاً| تأجيل محاكمة طبيبين وموظف في واقعة «السجود للكلب» لـ 9 أكتوبر

كان قد شهدت الجلسة الماضية، استئناف مرتضى منصور على الحكم الصادر ضده هو ومذيع قناة الزمالك أحمد جمال، والذي يقضي بتغريمه 15 ألف جنيه في 4 دعاوي مقامة من الإعلامي عبدالناصر زيدان، ورئيس الزمالك الأسبق ممدوح عباس، ونائب رئيس مجلس إدارة الزمالك السابق هاني العتال يتهماه فيهم بالسب والقذف.

وغرمت محكمة الهرم مرتضى منصور في دعويين منفصلتين بـ 10 آلاف جنيه لكل دعوى، وتعويضا مدنيا مؤقتا 501 جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، وألزمته بالمصاريف ومبلغ خمسين جنيها أتعاب المحاماة.

وفي سياق منفصل كانت قد قضت محكمة القاهرة الاقتصادية  اليوم ببراءة سما المصري من تهمة سب وقذف رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور .. جاء هذا الحكم في القضية رقم 16 من مجمل القضايا المرفوعة ضدها من قبل مرتضى منصور, والتي انتهى مغظمها بالتصالح.

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية، في وقت سابق قضت بمعاقبة سما المصري 100 ألف جنيه مع إيقاف التنفيذي في قضيتي سب وقذف رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور.
وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية، بجلستها السابقة قد حددت جلسة اليوم ٢٥ سبتمبر للنطق بالحكم في دعوى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، ضد الراقصة الاستعراضية سما المصري، والتي يتهمها فيها بالسب والقذف عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وذلك بعد تنازل وكيل مرتضى منصور نيابة عنه فى القضية أمام المحكمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي