استقرار أسعار الذهب في مصر منتصف تعاملات اليوم السبت 25 سبتمبر

الذهب- صوره ارشيفية
الذهب- صوره ارشيفية

استقرت أسعار الذهب في مصر، في منتصف تعاملات اليوم السبت 25 سبتمبر 2021، وذلك بعد انخفاضها بشكل كبير خلال تعاملات أمس الجمعة.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 771 جنيهًا، وعيار 18 نحو 661 جنيهًا، وعيار 24 نحو 881 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6168 جنيها.

ويتساءل بعض المواطنين ممن يرغبون في الاستثمار بشراء الذهب عن الوقت  الوقت المناسب  لشراء الذهب محليا، خاصة بعدما تراجعت أسعار الذهب في مصر بما يتجاوز الـ40 جنيها بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

أقرأ أيضا| ارتفاع أسعار الذهب في بداية التعاملات الصباحية للصاغة

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه حتى الآن لا توجد أى مؤشرات اقتصادية ممكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكاسها محليا، لذلك فالوقت حاليا مناسب جدا لمن يرغب في شراء الذهب.

وقال نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب العالمية تشهد حاليًا حالة من الاستقرار وذلك عقب الانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب العالمية في أعقاب قرار الفيدرالي الأمريكي.

وأضاف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه مع إقبال المواطنون على شراء الذهب حدث رواج في السوق المحلي، وبالتالي ارتفاع في الطلب على الذهب مع تراجع وانخفاض المعروض، الأمر الذي أدى لارتفاع أسعار الذهب محليًا في حدود الـ8 جنيهات بالجرام دون المصنعية.

وانخفضت أسعار الذهب العالمية الأسبوع الماضي بنسبة 1.86% على خلفية ارتفاع الدولار.

يأتي ذلك في الوقت الذي أغلق مؤشر اليورو تداولات هذا الأسبوع على انخفاض (-0.75%)، ليسجل بذلك أدنى مستوى له في شهر تقريبًا.

وبالمثل، أنهى مؤشر الجنيه الإسترليني تداولات هذا الأسبوع على انخفاض (-0.71%)، مدفوعًا بقوة الدولار وبيانات مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة المخيبة للآمال، على الرغم من استرداده لبعض الخسائر منتصف هذا الأسبوع بعدما أظهرت البيانات أن معدلات التضخم الخاصة بالدولة جاءت أعلى مما كان متوقعًا في شهر أغسطس.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي