اكسبريس البريطانية: مصر ضمن أفضل ١٠ وجهات سياحية للروس والبريطانيين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرضت صحيفة إكسبريس البريطانية تصنيفا  للدول الأكثر خطورة وأمانًا للاستجمام من حيث مخاطر الإصابة بفيروس كورونا بالرغم من أن قائمة البلدان المفتوحة والمغلقة للسياح البريطانيين والروس لا تتطابق تمامًا ، إلا أن تصنيف الأمان هذا يمكن أن يكون مفيدًا للمسافرين حول العالم وأنه اعتبارًا من 4 أكتوبر ، يجب أن يصبح السفر حول العالم أسهل بالنسبة للبريطانيين الذين تم تلقيحهم ، لذا فإن المنشور يشمل الوجهات المكتشفة حديثًا في ترتيبه حيث استند التصنيف إلى معدل الإصابة بفيروس كورونا في الدولة ، وكذلك مستوى التطعيم مرة أخرى.
و بحسب التصنيف السياحين فقد اشارت المجلة الإنجليزية الي قائمة جاءت في مقدمتها هونج كونج ، وهي دولة صغيرة ، المكان "الأكثر أمانًا": اعتبارًا من 20 سبتمبر ، حيث كان معدل الحالات الجديدة 0.36 حالة لكل مليون نسمة، بالإضافة الي قيام الدولة بتطعيم أكثر من نصف مواطنيها ، حيث تلقى 52.86 في المائة من سكان البلاد الي جرعتين من اللقاحات المقاومة لفيروس كورونا.
وجاءت مصر في المركز الثالث في ترتيب الدول "الأكثر أمانًا" من فيروس كورونا، بحسب تقييمات السياح الروس، حيث يوجد في مصر 5.70 حالة إصابة بفيروس كورونا لكل مليون شخص كل يوم.
و اشارت المجلة الي ان اهتمام مصر بالطب الوقائي كان له دور هام جدا في توفير السبل والآليات التي تحمي المواطنين والسياح من خطر الإصابة بفيروس كورونا وتقليل احتمال التعرض للإصابة خاصة من خلال الإجراءات الاحترازية التي تتبعها مصر عالميا.
واكد التقرير الخاص بالدول العشر الأكثر إصابة بالعدوى ، فإن تصنيفها ، بناءً على عدد الحالات اليومية الجديدة لكل مليون شخص وُجد أن الجبل الأسود هو البلد الأكثر عرضة للخطر عالميا  982.63 حالة جديدة لكل مليون شخص. حيث تم تطعيم 31.42٪ فقط من السكان بشكل كامل.

إسرائيل لديها أيضًا معدل إصابة يومي مرتفع يبلغ 829.06 لكل مليون. في الوقت نفسه ، تعد إسرائيل واحدة من أكثر الدول تلقيحًا في العالم - حيث تلقى 63.60٪ من سكان البلاد لقاحين ضد فيروس كورونا. ولا يتوقع توافد السياح الروس علي إسرائيل  حتى أكتوبر أو نوفمبر.

جاءت كل من إستونيا وتركيا في اخر القائمة، حيث سجلا 351.22 و 322.67 حالة جديدة لكل مليون شخص يوميًا ، على التوالي. 
في تركيا ، يتم تلقيح 49.72٪ من سكان البلاد ، بينما في إستونيا يتم تطعيم 44.44٪ بشكل كامل.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي