«الزراعة»: تحسين سلالات الماشية لزيادة إنتاج الأعداد| فيديو

الماشية
الماشية

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن التوسع في المساحة المنزرعة وإعلاء القيمة الإنتاجية للأراضي الزراعية الموجودة بالفعل مشروع كبير، يتطلب استغلال الموارد بأفضل شكل ممكن.

وأضاف القرش، خلال مداخلة عبر شاشة "إكسترا نيوز" أنه من بين الطرق لاستغلال كل الموارد، هو تجميع مياه الأمطار والسيول في الساحل الشمالي الغربي.

وأكد أن الدولة تبذل جهود مضنية في هذا الإطار، فضلا عن استثمارات لإعادة استخدام المياه مرة واثنين وثلاثة، من خلال فلترة بتنقية ثلاثية.

وأشار إلى أن مياه الأمطار تستخدم دون أي معالجة، موضحا أن الدولة أقامت خزانات جوفية لاستقبال المياه.

وقال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إنه تم ضخ العديد من المليارات فى هذا القطاع، التى أثرت بشكل كبير على إحداث نقلة نوعية فى القطاع الزراعة داخل الدولة المصرية، منوها بأن هذا القطاع يتضمن كلا من الإنتاج الداجني والحيواني والسمكي وجميع الأنشطة المرتبطة بها.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، في تصريحات سابقة، إننا نهدف إلى تحسين السلالات لزيادة الإنتاج وعدد رؤوس الماشية، كاشفا أن الدولة المصرية تقوم بمشروعات زراعية فى التوسع الرأسي بالزراعة.

وأشار إلى أن الدولة تخلو تماما من أمراض الماشية وخاصة الحمى القلاعية، كما أنه يوجد أعمال من التنشيط وتحسين المناعة، للحفاظ على خلو البلاد من هذه الأمراض، وتم مضاعفة حملات التحسين من حملتين فى السنة إلى 3 حملات.

وأكد أن الوزارة تقوم بإرسال قوافل بيطرية لكافة ربوع الوطن، لجميع الفلاحين والمربين فى بيوتهم فى كل قرى وريف مصر، لتقديم خدمة مجانية لهم فى علاج وتشخيص واتخاذ إجراءات من شأنها أن تحمى هذه الرؤوس.

أقرا ايضا    «الزراعة» توضح طرق الاستغلال الأمثل لمياه الأمطار والسيول | فيديو

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي