وزير الخارجية: مصر تدعم مسار خارطة الطريق في ليبيا | فيديو

سامح شكري
سامح شكري

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن مصر تدعم مسار خارطة الطريق التي توافق حولها الأشقاء في ليبيا، وقد تحدد فيها عقد الانتخابات البرلمانية في 24 ديسمبر المقبل، مع ضرورة التعامل مع قضية خروج القوات الأجنبية وحل الميليشيات وخروج الأجانب.

 

وأشار "شكري"، خلال لقاء خاص عبر قناة "النيل للأخبار"، اليوم السبت، إلى أن تشكيل حكومة ليبية منتخبة وعمل مؤسسات الدولة لتوفير الخدمات والحفاظ على أمن واستقرار ليبيا يمثل عودة ظهور لإرادة الشعب الليبي.

 

وأضاف: "مصر تدعم هذا المسار وتتفاعل مع الأشقاء في ليبيا لدعم هذه الجهود ونستمر فى إطار الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة ومجلس الأمن وبرلين  لدعم هذا المسار والتأكيد على ضرورة الوفاء بكل هذه الاستحقاقات ".

 


وقال شكرى ،" إن لدينا الانجاز الكبير الذى تحقق من خلال طرح ملف سد النهضة على مجلس الأمن  بالإضافة إلى ورود مخرج من المجلس متمثل فى بيان رئاسى عزز من الإطار التفاوضى تحت رعاية الاتحاد الإفريقى" .

 

وأضاف سامح  شكرى، أن قيام مصر بعرض ملف سد النهضة على مجلس الأمن يعزز الإطار التفاوضى المدعوم من قبل المراقبين  يجب الانتهاء منه فى فترة معقولة .


وأكد وزير الخارجية أن مصر دائما تتطلع لاتفاق قانوني ملزم يحقق مصالح الدول الثلاث مصر ، السودان ، أثيوبيا وينهى هذه الأزمة لافتا إلى أن قرارات مجلس الامن لها صفة إلزامية تقتضى أن تنخرط الدول الثلاث تحت قيادة الاتحاد الإفريقى والوصول لاتفاق ينهى هذه الأزمة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي