تضر بصحة طفلك.. عادات خاطئة في اختيار وطهي البيض| فيديو

البيض المسلوق - صورة أرشيفية
البيض المسلوق - صورة أرشيفية

قالت الدكتورة نعمة عبد الهادي، أخصائي طب الأطفال بالمعهد القومي للتغذية، إن البيض يعد وجبة غذائية متكاملة ومصدر غني بالفيتامينات، لافتة إلى أن البيض الأحمر والأبيض ينتج عن اختلاف سلالات الدواجن بخلاف البيض البلدي الاي تتغذى فيها الدواجن على مواد عضوية  ونباتات زراعية وهو أفضل أنواع البيض.


وأضافت  "عبد الهادي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، والمذاع عبر فضائية "dmc"، أن البيض يحتوي على مادة الفوليم التي تعمل بدورها على تنشيط الذاكرة بالإضافة إلى مادة الأوميجا 3 التي تنمي مراكز المخ.


وأشارت أخصائي طب الأطفال بالمعهد القومي للتغذية، إلى أن ترك أو تخزين البيض لساعات مع الأطفال أثناء ذهابهم للمدرسة لا يسبب أي مشاكل طالما لازالت تحتفظ البيضة برائحتها وشكلها المميز والتأكد من تقشيرها، وعدم تركها بقشرتها لتسهيل تناولها للأطفال.


ونصحت الدكتورة نعمة عبد الهادي، باختيار البيض من مصدر آمن ومناسب والتأكد من عدم وجود شروخ أو قشور عليها نظرا لتسبب ذلك في تكوين مادة السلامونيلا وهو مرض بكتيري ينتج عنه جرثومة المعدة والتهابات شديدة للأمعاء، ولابد أيضا من التأكد من وجود تاريخ صلاحية مدون عليها ونضعها في درجة حرارة مناسبة في الثلاجة وينصح بوضعها بالكارتونة الخاصة بها لتقليل امتصاص الروائح بداخلها.

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي