خاص| الاتحاد المصري للتأمين: إجراءات حصولك على تعويض حوادث السيارات

علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري التأمين
علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري التأمين

قال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري التأمين، إنه عند حدوث حادث سيارة لأحد عملاء شركة التأمين فإن الإجراءات بسيطة وسهلة جدا.
وأضاف الزهيري في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه  يقوم العميل بإخطار شركة التأمين المؤمن لديها ومن بعد ذلك تقوم الشركة بإرسال معاين.

وتابع رئيس الاتحاد المصري للتأمين،  ويقوم المعاين بمعاينة السيارة في مقر الإصلاح، يتم الاتفاق بين المعاين ومقر الإصلاح علي المبلغ النهائي للإصلاح.


وأشار إلى أنه  بعد تمام الإصلاح تقوم شركة التأمين بإرسال خطاب لمقر الإصلاح لتسليم العميل السيارة بعد خصم قيمة التحمل والاستهلاك ( إن وجدوا ).
وأضاف علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن  الشركة تقوم بمحاسبة مقر الإصلاح


بعض الشركات تقوم بمعاينة السيارة بعد الإصلاح بغرض التأكد من أن عملية الإصلاح تمت طبقا للأصول الفنية وإن قطع الغيار المستبدلة كلها أصلية.
وكشف علاء الزهيري عن  أن بعض الشركات تطلب محضر شرطة إذا كان الحادث كبير.


وقال علاء الزهيري، إن التأمين الإجباري على السيارات،  يعرف بأنه احد أنواع التأمين التي يدفعها أي فرد مقبل على شراء سيارة ولا يعرف كثيرون أهميته أو هدفه في الحماية من حوادث الطرق، ومن خلاله يستطيع المتضرر الحصول على أي قيمة تعويضية عند تعرضهم لأي خسائر نتيجة الحوادث على الطرق.
 وتابع، تم إقراره لصالح المشاة الذين يمكن لذويهم أو ورثتهم الحصول على قيمة تعويض بـ40 ألف جنيه في حالة تسبب السائق في حادث وفاة بسيارته لأحد الأفراد، أو مبلغ يصل إلى 15 ألف جنيه عند إصابته بعجز كلى أو جزئي.


وأضاف الزهيري، أنه  تقوم شركات التأمين بالسداد عند وجود بيانات السيارة بمحضر النيابة، وفى حالة قيد الوفاة بسيارة مجهول يقوم الصندوق الحكومي لتغطية الأضرار الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع داخل مصر بالسداد ويحق لكل من كان في السيارة وحدثت له إصابة أن يحصل على تعويض
وأما عن جهة تلقي الشكاوى، فقال علاء الزهيري إن الرقابة المالية هي المسؤولة عن تلقي الشكاوى والتحقيق فيها وليس الاتحاد المصري.

إقرأ ايضا| وزير قطاع الأعمال يكشف موعد طرح «مصر لتأمينات الحياة» بالبورصة |فيديو