«التموين»: نسعى لاستكمال خطة تطوير 600 مكتب بنهاية 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية نحو 12 خدمة تموينية، عبر المنصات الإلكترونية دعم مصر ومصر الرقمية أو من خلال مكاتب التموين المطورة على مستوى الجمهورية، والتي بلغ عددها 300 مكتب حتى الآن، وجاري استكمالهم إلى 600 مكتب بنهاية العام المقبل 2022.


وتسعى الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى تطوير وتحديث  مكاتب التموين، وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة، حيث أنها تقدم الخدمة التموينية للمواطنين الذين لا يجيدون التعامل مع الإنترنت، وكل ما عليهم التوجه إلى مكاتب التموين لإنهاء خدماتهم بالأوراق والمستندات المطلوبة.


وتقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في مكاتب التموين أو مراكز الخدمة المطورة لجميع مواطني الجمهورية وبشكل خاص لسكان القرى بالمحافظات، وذلك بالشكل اللائق وبسرعة فائقة وجودة عالية، وفقًا للشعار الذي أطلقته التموين المواطن أولا.


وتسعى وزارة التموين لتطوير وتحديث الخدمات الحكومية المقدمة إلى المواطن وتقليص الفترة الزمنية اللازمة لإنجاز الخدمة، وفي هذا الإطار وضع خطة استراتيجية طموحة لتطوير وتحديث 600 مكتب تموين، وتحويلهم جميعا إلى مراكز خدمة متطورة بنهاية العام القادم 2022، وذلك تماشيا مع نهج وخطة الدولة للرقمنة، والمشروع القومي للتحول الرقمي.


جدير بالذكر أن الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد أنه تم الانتهاء من تطوير 300 مركز خدمة متطور داخل  26 محافظة، مزودة بالأثاث وأجهزة الحاسب الآلي، واستراحات للمواطنين ومراوح ومبردات مياه لراحة طالبي الخدمة، وفقا لتوجيهات القيادة السياسة بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمات بهذه المراكز.


وأوضح وزير التموين، أنه يتم  بالتوازي مع تطوير مكاتب التموين، تدريب العاملين بها على كيفية تحسين أداء الخدمات، ورضا المواطن على الخدمات المقدمة له،  وحصوله على حقه في وقت مناسب وبطريقة محترمه بالمكاتب التموينية.


وأكد الوزير، أن التطوير لم يكن للمكان فقط بل الموظفين أيضا، الذين حصلوا على دورات تدريبية للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة، وكذلك حسن معاملة الجمهور، لافتا إلى أن الهدف الذي أطلقه كشعار لدور الوزارة في الفترة الماضية هو" المواطن أولا".


وأشار وزير التموين، إلى أنه جاري استكمال باقي مخطط تطوير 600 مركز خدمة بنهاية 2022، في إطار خطة الدولة لتطوير المكاتب التموينية وتحويلها لمراكز خدمة متطورة، ضمن المشروع القومي للتحول الرقمي.


اقرأ ايضا|

بـ«جنيه واحد».. خدمات من التموين لمواطني السويس عبر بوابة مصر الرقمية

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي