ضبط مصنعين بدون ترخيص و2 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت حملة موسعة لمباحث التموين بأسيوط، بالتعاون مع مديرية التموين، في ضبط 3 مصانع من بينهم اثنين بدون ترخيص والثالث لإنتاج منتجات غير صالحة للاستخدام الآدمى بالمدينة الصناعية، كما تمكنت الحملة من ضبط سيارة على متنها ٢ طن دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء. 

وتلقت غرفة عمليات المحافظة إخطاراً من مديرية التموين يفيد بضبط سيارة رقم "٦٤٨ ى ب ر" قيادة  "ص. ص. ع" من قرية الزاوية دائرة مركز أسيوط محملة بعدد ٢ طن و١٠٠ كيلو دقيق بلدى مدعم لإعادة نخلها وبيعها فى السوق السوداء كانت فى طريقها إلى قرية الزاوية. 

اقرأ أيضا | أسيوط في أسبوع | افتتاح «ممشى أهل مصر» بأسيوط


وقال محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط، إنه تم ضبط عدد من المخالفات التموينية خلال أسبوع والتي تم تحريرها وتضمنت ضبط سيارة محملة بعدد ٢ طن و١٠٠ كيلو دقيق بلدى مدعم قبل نخلها وبيعها فى السوق السوداء ورصدت إدارة مصنع كراتيه بالمدينة الصناعية. 

وفي سياق متصل أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على تكثيف الحملات على المطاحن العامة والخاصة لمتابعة سير العمل والوقوف على الإجراءات المتبعة لاستلام الأقماح فضلاً عن جودة الدقيق المستخرج قبل توزيعه على المخابز ومستودعات الدقيق للتأكد من المواصفات المحددة في هذا الشأن، لافتاً إلى ضرورة مراعاة معايير الجودة في الدقيق المستخرج وطحن الغلال كما هو مقرر وفقاً لقرارات وزارة التموين، مشيراً إلى اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر العاجلة ضد المخالفين وأصحاب الأقماح غير المطابقة للمواصفات.  

وشدد محافظ أسيوط على الالتزام بالمواصفات والمعايير الخاصة بجودة الدقيق المستخرج وعدم استلام أية أقماح مخالفة للمواصفات واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية ضد المخالفين ومصادرة أية كميات أقماح مخالفة للمواصفات يتم ضبطها، مؤكداً على اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتوجيهاته المستمرة بتوفير وتقديم كافة الإمكانيات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية.