أسامه نقلي: الطيران بين المملكة ومصر تم فتحه والتأشيرات مستمرة | فيديو

أسامة نقلى سفير المملكة العربية السعودية فى مصر
أسامة نقلى سفير المملكة العربية السعودية فى مصر

قال أسامة نقلى، سفير المملكة العربية السعودية فى مصر، تعليقا على الاحتفال بالعيد القومى للمملكة ، مشيراً إلى أنه كان لابد أن يكون الاحتفال محدوداً بسبب الإجراءات الاحترازية بسبب كورونا، وهو احتراماً لإجراءات الحكومة المصرية، وشرفنا فى الاحتفال أطياف الشعب المصرى الرسمية والشعبية والثقافية والعلمية والطبية وغيرهم شرفنا بهم أمس.

اقرأ أيضاً | مصر والأردن.. 4 اعتبارات وراء موقف القاهرة الداعم لأمن واستقرار المملكة

وأضاف " نقلي" خلال مداخلة مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" الذى يذاع على قناة "mbc مصر": "أقمنا أمس اليوم الوطنى بعد انقطاعها العام الماضى بسبب كورونا، وأقمنا فعاليات الاحتفال على مرحلتين، الأولى كانت للمواطنين السعوديين الموجودين فى مصر، واليوم التالى كان احتفال مع الحكومة المصرية ومجلسى الشعب والشورى وجميع الهيئات والنقابات فى مصر".

وتابع: "الطيران بين المملكة ومصر تم فتحه، والتأشيرات مستمرة، ولكن هناك إجراءات نقوم بها فى المملكة العربية السعودية بخصوص تلقى اللقاحات وضمان أمن وسلامة المواطنين، وتلك الترتيبات ننسق فيها مع الحكومة المصرية".

وأكمل: "أنا من الجيل الذى شهد على التطور الكبير الذى شهدته المملكة خلال الفترة الأخيرة، حيث تم توحيد الأرض والإرادة والإنسان تحت راية واحدة، هذه الدولة مرت بالعديد من المراحل فى تاريخها وكانت دائما هذه المراحل تسير بسرعة كبيرة، لذلك فخلال فترة زمنية قصيرة شاهدنا المملكة متطورة، ليس فقط مادياً وإنما تطور فكرى واجتماعي".

وتقدم " نقلي" بالشكر لمصر قيادة وحكومة وشعباً، وعلى رأسهم الرئيس السيسى، ورئيس مجلس الوزراء ورئيسا مجلسى الشعب والشورى، على تهنئتهم للملكة العربية السعودية باليوم الوطنى، مشيرا إلى أن هذا الأمر ليس مستغرباً بين الدولتين الشقيقتين فى ظل العلاقات القوية التى تربطهما.

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي