باحثة مصرية تكشف خواص مياه «زمزم».. ممغنطة طبيًا وصناعيًا 

الباحثة المصرية الدكتورة مايسة صلاح
الباحثة المصرية الدكتورة مايسة صلاح

يمتلك ماء زمزم خواصاً مغناطيسية عالية ومناسبة تمامًا لأجسامنا نظرا لوجود بئر زمزم في مدينة مكة المكرمة والتي تقع ضمن جبال مركز الأرض فتتواجد طبقات من الرواسب المغناطيسية تعمل على مغنطة مجرى المياه التي تمر ببئر زمزم.

ويتأثر ماء زمزم بهذه الظاهرة المغناطيسية الموجودة في منطقة مكة مما يجعلها تكتسب القوة المغناطيسية بتأثير المكان الذي توجد فيه (هذا ما يطلق عليه العلماء ذاكرة الماء والتي تجرى حولها الآن الكثير من الأبحاث الفريدة من نوعها في الآونة الأخيرة).

ولعل حديث الرسول محمد صل الله عليه وآله وسلم يؤكد ذلك: (ماء زمزم لما شرب له) فبركةِ ماءِ زمزمَ بحَسَب نية الشارب له، فإن شربه للشبع به أشبعه الله وإن شربه للاستشفاء به شفاه الله وهذا دليل على أن خاصية ماء زمزم يمتلك خاصية المغنطة.

ومن هنا عملت الباحثة المصرية الدكتورة مايسة صلاح الدين إسماعيل على استخدام المجال المغناطيسي في معالجة المياه؛ حيث تقول: ماء زمزم يمتلك خواصًا مغناطيسية وممغنط لأن مكة تقع في مركز الأرض ومحاطة بالجبال التي تؤدي لحدوث مجال مغناطيسي يؤثر على الماء ويمغنطه.

ولهذا فإن الأملاح الموجودة في ماء زمزم كلها في الصورة الذائبة والمفيدة لصحة الإنسان .. تؤكد الباحثة المصرية: "قمت بالعمل على إظهار تأثير المجال المغناطيسي في إعادة ترتيب الأملاح غير الذائبة الموجودة في المياه بصورة غير مفيدة وتحويلها إلى أملاح ذائبة يستفيد بها جسم الإنسان".

وبالتالي هذه الأملاح الذائبه لن تترسب في المواسير ولن تؤدي إلى تكوين  طبقات القشور وحدوث التآكل في مواسير المياه وهذه فائده اقتصاديه واكدت على ان استخدام المجال المغناطيسي يقلل من استخدام الكيماويات المستخدمة في الصناعة ومن ثم فإن هذا توفير اقتصادي للدولة في المرافق المائية والصناعية.