التموين في أسبوع| افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء.. وأهلا مدارس بالجيزة

صورة أرشيفية /اهلا مدارس بالجيزة
صورة أرشيفية /اهلا مدارس بالجيزة

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال هذا الأسبوع والذي أوشك على الإنتهاء خلال ساعات من عدد من الفاعليات والأحداث الهامة في مقدمتها افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء بالقليوبية، وانطلاق معرض أهلا مدارس بالجيزة ،واختتم وزير التموين الأسبوع بإصدار قرار بتشكيل لجنة تنظيمية ‏للتنسيق بشأن استمرار الوزارة والجهات التابعة لها ومديريات ‏التموين لجائزة مصر للتميز الحكومي.

 اقرأ أيضا اليوم.. افتتاح معرض «أهلًا مدارس» بالجيزة

وجاء أهم ما تم انجازه على مستوى وزارو التموين بالقاهرة والمحافظات كالأتي: 

الاثنين الموافق 20 من سبتمبر 

افتتح الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مركز تطوير وسلامة الغذاء بالقليوبية بعد عمليات لتطوير والتحديث التي طرأت عليه ،و يعد هذا المركز إنجاز هام في مجال التأكد من جودة وسلامة الغذاء المقدم للمصريين ، حيث أنه سيكون مركزا دوليا لبحوث الأغذية، والتأكد من سلامتها ، والكشف على العينات الغذائية باحدث الأساليب العلمية والتقنيات الحديثة، ورافق الوزير خلال هذا الحدث الهام نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

الأربعاء الموافق 22 من سبتمبر 

كما افتتح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، يوم ، معرض "أهلا مدارس بالجيزة الكائن بشارع الملك فيصل بأرض المطاحن، بالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة، لبيع مستلزمات المدارس بتخفيضات 30%.ويستمر المعرض أسبوعين وحتى بدء العام الدراسى ،

كما عقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية في نفس اليوم لقاء موسع مع المختصين عن مسابقة التميز الحكومي من ‏وزارة التخطيط، وذلك بمقر الديوان العام لوزارة التموين، والتي أكدت حصول بعض العاملين بها على جائزة التميز الحكومي في الدورة السابقة ‏.

و أن الدورة الحالية وصل فيها عدد من ‏العاملين بالوزارة إلى التصفيات النهائية، إضافة إلى موقع جهاز ‏حماية المستهلك الذي صنف ضمن أفضل 10 مواقع إلكترونية ‏على مستوي الجمهورية.

كما شهد يوم الأربعاء أيضا اجتماع لجنة البت بهيئة السلع التموينية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بشأن مناقصة زيت مستورد رقم (7) للعام المالي 2022-2021، لاستيراد 30 ألف طن زيت صويا، و 10 آلاف طن زيت عباد.

الخميس الموافق 23 من سبتمبر

وقع د.إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ، بروتوكول تعاون مع د.شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد، لإتاحة استقبال طلبات خدمات السجل التجارى والعلامات التجارية بمكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية لتسهيل الحصول على الخدمات.

كما اختتمت وزارة التموين والتجارة الداخلية الأسبوع بقرار وزير التموين بتشكيل لجنة تنظيمية ‏للتنسيق بشأن استمرار الوزارة والجهات التابعة لها ومديريات ‏التموين لجائزة مصر للتميز الحكومي.