الصحة توضح أسباب الزيادة المستمرة في إصابات كورونا خلال الموجة الرابعة

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

بعد اقتراب مصر من تسجيل حاجز إصابات كورونا  لـ 300 ألف إصابة ، وعودة الارتفاع اليومي في بيان الإصابات ، حذرت وزارة الصحة من أهمية الحصول على اللقاح بشكل عاجل لحماية المواطنين من مخاطر الموجة الرابعة والتي تمر بها البلاد حاليا بداية من شهر سبتمر. 

من جانبها ، صرحت وزيرة الصحة والسكان، أمس أن الارتفاع الكبير في الإصابات يفسر أننا نسير في منحنى تصاعدي للغاية في الموجة الرابعة متوقعة الوصول للذروة خلال 3:4 أسابيع وبعدها يبدأ منحنى الإصابات في الانخفاض .

فيما دعت وزارة الصحة المواطنين  لضرورة التسجيل الفوري لتلقي اللقاح ،لمواجهة تزايد الاصابات وقد خصصت الصحة 850 مراكزا للتطعيمات بكل المحافظات بالاضافة الي 3 ميجا سنتر منها (ارض المعارض )،ومركز مدينة البعوث بالاسكندرية ومركز  كلية الفون بالجيزة ويستقبل 30 ألف مواطن يوميا .

ويذكر أن الصحة سجلت أمس  722 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ، و 31 حالة وفاة ليصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 299710 من ضمنهم 252471 حالة تم شفاؤها، و 17074 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة اندرويد
‏https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
‏https://apple.co/3gURgYJ
 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي