رئيس الوزراء اللبناني: عازمون على إجراء الانتخابات التشريعية ربيع العام القادم

نجيب ميقاتي وايمانويل ماكرون أمام قصر الاليزية
نجيب ميقاتي وايمانويل ماكرون أمام قصر الاليزية

قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إن الحكومة الجديدة عازمة على إجراء الانتخابات التشريعية في لبنان ربيع العام المقبل.


وأضاف ميقاتي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي من امام قصر الإليزيه، اليوم الجمعة، أن بلاده تعول على الدعم العربي والغربي للبنان.


وتابع: «سنقوم بالإصلاحات الضرورية لاستعادة ثقة المجتمع الدولي، وستعمل حكومتي بالتنسيق مع رئيس الجمهورية والبرلمان لإجراء الإصلاحات الضرورية.»


كما أكد رئيس الوزراء اللبناني على أن فرنسا «حليف دائم إلى لبنان».


وكان الرئيس اللبناني ميشال عون اعتمد تشكيل الحكومة التي تقدم بها رئيس الوزراء نجيب ميقاتي 10 سبتمبر الماضي، قبل أن تحصل الحكومة على الثقة من جانب البرلمان أمس الثلاثاء 21 سبتمبر.


وكلف الرئيس اللبناني ميشال عون، كلف، رئيس الحكومة الأسبق، بتشكيل الحكومة الجديدة بعد عام فشلت فيه محاولتان لتأليف حكومة لبنانية تتولى مهمة إخراج البلاد من دوامة الانهيار الاقتصادي المتسارع.


وبذلك يكون ميقاتي الشخصية الثالثة بعد السفير مصطفى أديب ورئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري التي يكلفها عون بتشكيل حكومة لبنانية، إثر استقالة حكومة حسان دياب، على خلفية انفجار مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس 2020، والذي أدى الى مقتل أكثر من مئتي شخص وإصابة أكثر من 6500 بجروح.