« معهد القومي للحوكمة» يحدد أهداف برنامج التنمية المستدامة

 الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة
الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة

أكدت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، أن البرنامج «الحوكمة والتنمية المستدامة وآثرهما على أداء وأهداف المؤسسة»، يهدف إلى التعريف بمفهوم التنمية المستدامة وأهدافها، وأجندة التنمية المستدامة الأفريقية 2063، من خلال التعرف على مفهوم التخطيط الاستراتيجي والإدارة بالأهداف، وعلاقة التنمية المستدامة بتحقيق أهداف المؤسسات.

 اقرأ أيضا | شريفة شريف: مبادرة «كن سفيرًا» من أهم المبادرات للتوعية بالتنمية المستدامة

جاء ذلك خلال إعلان المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ فتح باب التسجيل للمرة الثانية بالمنحة التدريبية المنعقدة بعنوان «الحوكمة والتنمية المستدامة وآثرهما على أداء وأهداف المؤسسة»، بالتعاون مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية.

وأضافت كذلك، التعريف بمفهوم الحوكمة وأهدافها ومبادئها، ودورها في تحسين الأداء داخل الجهات والمؤسسات الحكومية من خلال تطبيق مبادئ وآليات الحوكمة والتي تم استخدام الكثير منها في إجراءات تحسين الأداء.

وأضافت شريف، أن البرنامج سيعقد خلال الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر 2021 ويقدم التدريب باللغتين الإنجليزية والعربية ويستهدف الموظفين الحكوميين من الجنسين الذين يتراوح أعمارهم ما بين 25 و45 سنة والذين يعملون بالمناصب الإدارية المختلفة بالوحدات المحلية ممن يتعلق عملهم بتصميم وتنفيذ مشروعات ملف التنمية المستدامة على المستوى المحلي بمختلف القطاعات.