تونس ترفع حظر التجوال المفروض بسبب كورونا بدء من السبت

قيس سعيد
قيس سعيد

قالت رئاسة الجمهورية التونسية إن الرئيس قيس سعيد أعلن إلغاء حظر التجوال في البلاد بداية من يوم السبت 25 سبتمبر 2021.

اقرأ أيضًا: إنهاء حظر التجوال في مدينة برشلونة

وأضاف أن قرار رفع حظر التجوال المفروض بسبب فيروس كورونا جاء بعد التشاور مع مسئولي الصحة في البلاد، وذلك مع ضرورة التزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتابع رئاسة الجمهورية التونسية إن الأشخاص الذين استكملوا عملية التلقيح ضد كورونا سيتم السماح لهم بحضور أو المشاركة في التظاهرات والأنشطة والتجمعات العامة والخاصة التي يتم تنظيمها في الأماكن المفتوحة، بعد إظهارهم ما يفيد تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح.

وأشارت إلى أنه سيتم تحديد طاقة الاستيعاب بـ50 % بالنسبة للأماكن المغلقة والمفتوحة مع ضرورة الالتزام بتطبيق التباعد الجسدي مترا واحدا على الأقل.

وشددت في بيانها على إجبارية ارتداء الكمامة بالأماكن العامة ووسائل النقل بالنسبة لكلّ الأشخاص الذين تجاوزوا سن السادسة، لافتة إلى أن التلقيح للوافدين على البلاد التونسية للمشاركة في التظاهرات والأنشطة والتجمعات.

ولفتت إلى أنه السلطات الصحية المدنية والعسكرية ستكثف حملات التلقيح والتقصي والتسريع منها، بالإضافة إلى تشديد المراقبة والمتابعة من قبل السلطات المعنية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان تطبيق البروتوكولات الصحية والإجراءات الوقائية الفردية والجماعية.