بـ630 ألف طن

البطاطس تحتل المركز الثاني في صادرات المنتجات الزراعية| خاص

 الدكتور احمد العطار
الدكتور احمد العطار

قال الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، إن صادرات مصر من محصول البطاطس خلال الموسم التصديري 2020/ 2021 وحتى الآن بلغ 630 ألف طن.

 

وأشار العطار في تصريح خاص " لبوابة اخبار اليوم " إلى أن صادرات البطاطس احتلت المركز الثاني في صادرات المنتجات الزراعية بعد الموالح و تم تصديرها لدول الاتحاد الأوروبي والدول العربية وروسيا وبعض الدول الاجنبية الاخرى حيث تضاعفت صادرات البطاطس هذا العام.

وأكد رئيس الحجر الزراعي انه يتم تطبيق الإجراءات والضوابط علي محطات تصدير البطاطس، وأنه تم التأكيد على إتباع كافة الإجراءات منذ بداية مراحل التجهيز في محطات التعبئة والتغليف ثم في المطارات والموانئ من اجل الحفاظ على سمعة الصادرات الزراعيه المصرية.

جدير بالذكر أن محصول البطاطس الرئيسية في مصر وتنتشر زراعتها في محافظات البحيرة و المنوفية و منطقة النوبارية والدقهلية والغربية والقليوبية في الوجة البحرى و الجيزة والمنيا وتزرع على ثلاث عروات.

 اقرا ايضا :الحجر الزراعي: مصر الأولى عالمياً في الصادرات الزراعية بالرغم من جائحة كورونا

-1 العروة الخريفية وتزرع في منتصف شهر سبتمبر وأكتوبر و تعطى محصولها في منتصف ديسمبر حتى منتصف فبراير وتعد العروة الرئيسية و يستعمل محصولها للإستهلاك المحلى كما يصدر جزء منها إلى الدول العربية والأوروبية

2 - العروة شتوية (محيرة – صيفية) يتم زراعتها اعتباراً من منتصف أكتوبر حتى منتصف نوفمبر و تعطى محصولها من أواخر فبراير حتى أواخر مارس وتعد العروة الرئيسية للتصدير

3- العروة الصيفى ويفضل زراعتها في يناير وفبراير وتعطى محصولها من منتصف أبريل حتى أوائل يونيو