مكافحة التهرب الجمركي تضبط تلاعب بالمستندات للتهرب من سداد الرسوم الجمركية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكن رجال الإدارة العامة للتحريات والضبط، برئاسة عبد الناصر محمد مدير عام الإدارة العامة للتحريات والضبط، من ضبط تزوير وتلاعب في المستندات المقدمة للجمارك للتهرب من سداد جزء من الرسوم الجمركية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020.

وبناءً على المعلومات السرية التى توفرت للإدارة العامة للتحريات والضبط بقيام شركة م . ل بالإفراج عن 2 سيارة ماركة باجيرو بنظام الإعفاءات الجمركية وتلاعبها في المستندات المقدمة للجمارك واستخدام هذه السيارات في العمل لغير الأغراض المعفاة من أجلها. 

وتم تشكيل لجنة جمركية من محمد عوض ومحمد رفعت وعبدالله دسوقى وأحمد أسامة رؤساء أقسام بمكافحة التهرب الجمركي تحت إشراف ممدوح رسلان مدير إدارة ضبط السيارات، وقامت اللجنة بالذهاب لمقر الشركة ومراجعة الدفاتر والمستندات وخطوط السير الخاصة بإستخدام السيارتين، فتبين أن هناك تلاعب في الدفاتر والبيانات والمستندات التى تم تقديمها للجمارك وإستخدام هذه السيارتين في أغراض أخرى غير الغرض الذي تم إعفاؤهما من أجله.

وقرر عبد الناصر محمد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي، إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 332 لسنة 2021 تحريات وضبط.

وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة  695 ألفًا و 219 جنيهًا، تم سداد 200 ألف جنيه وجاري سداد باقي المبلغ.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة الجمركية وضبط كافة محاولات التهرب الجمركي.

 

إقرأ أيضاً

تثبيت 154 موظفا بالجهاز الإداري للدولة خلال أغسطس