بعد ضبط 150 طن تقاوي محظورة.. «الزراعة» تكشف خطورتها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

علق الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، على خلفية ضبط 150 طن تقاوي ذرة شامية محظورة في محافظة البحيرة.

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح "، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن هناك بعض المزارعين يتجهون لشراء تقاوي غير مضمونة وغير مرخصة ؛ اعتقادا منهم أن أسعارها تكون أقل ، وغير مبالين بأهمية جودة التقاوي في الحصول على الجيل الأول.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن الجيل الأول من المحصول يضمن الإنتاجية الجيدة للأرض الزراعية، ويعظم من الأرباح للأرض الزراعية.

وأوضح الدكتور محمد القرش، أن التقاوي الغير مرخصة، والغير مضمونة تتسبب في الحصول على الأجيال المتعاقبة من المحصول، مما لا يضمن الإنتاجية الجيدة للأرض الزراعية.

وأكد محمد القرش، أن الدولة المصرية تنتهج أسلوبا جديدا في رفع إنتاجية الأرض الزراعية ، وتقديم النصائح الشاملة في ذلك الإطار للمزارعين .

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن التقاوي الغير مرخصة تؤثر بالسلب على إنتاجية الأرض الزراعية المتوقعة، مما يؤثر بالسلب أيضا على ربحية الفلاح من محصوله، وتقليل المعروض والمتاح من المحصول.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي