إشادات دولية بمبادرة «حياة كريمة».. تقرير

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة «الأولى»، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "إشادات دولية بمبادرة حياة كريمة"، حيث تتواصل الإشادات الدولية بالتطورات الكبيرة التي حدثت في مصر خلال الفترة الأخيرة خاصة فيما يتعلق بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

المبادرة استهدفت توفير سكن كريم للمواطنين، وأشاد صندوق النقد الدولي بتبني الحكومة المصرية برامج حماية اجتماعية تهدف إلى توفير السكن اللائق للفئات الأكثر احتياجًا ضمن مبادرة حياة كريمة. 

وأشادت صحيفة إيكونوميست وقالت، إن الحكومة المصرية تهتم بالعديد من مخططات الإسكان لذوي الدخل المنخفض، كما توقعت أن يكون قطاع التشييد والبناء محركًا رئيسيا لنمو الاقتصاد، وذكرت "فيتش" أن مصر ستشهد أعلى معدل نمو في صناعة التشييد والبناء لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 2021 وانفردت بتحقيق نمو إيجابي للقطاع خلال عام 2020. 

وأكدت الأمم المتحدة، أن الدولة المصرية أظهرت إلتزاما جادًا من أجل تطوير المناطق العشوائية خلال الأعوام السابقة، حيث طبقت استراتيجيات شاملة وناجحة أسفرت عن نتائج جيدة، ومؤخرًا فازت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بجائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021 في مجال تطوير العمران المستدام، بفضل تنفيذ مشروعات إسكان اجتماعي آمن وبأسعار معقولة.