المنافذ التموينية تستكمل صرف مقررات سبتمبر اليوم 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تفتح  المنافذ التموينية على مستوى الجمهورية اليوم الجمعة أبوابها من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً، لأصحاب البطاقات التموينية، لاستكمال صرف مقررات سبتمبر الجاري ، والتي وصلت إلى 97% بحسب مصادر بالقابضة للصناعات الغذائيه.

 

ووفقا لتقرير صادر عن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة  الغذائية ،استمرار ضخ 9 ألاف طن يوميا من السلع الاستراتيجية إلى منافذ الصرف ، مقسمة إلى 3 آلاف طن زيت، و4 آلاف طن سكر، وألف طن أرز، ‏وألف طن مكرونا ، وذلك من خلال 1500 مخزن جملة منتشر على مستوى المحافظات، لصرفها لاصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات دعم السلع .

 

وأشارت تقرير شركتي الجملة والمصرية إلى إتاحة 28 سلعة تصرف  لاصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات دعم السلع ، تشمل الأرز والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل والكثير من ‏السلع الأخرى.

 

وشددت وزارة التموين على جميع المنافذ التموينية بضرورة الالتزام بالتوحية الوزاري رقم 24 للعام الجاري، الخاص بقواعد تنظيم  صرف المقررات التموينية، والذي ينص على أن حصة الفرد الشهرية على البطاقة التموينية 2 كيلو سكر، وزجاجة زيت بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة ، وكيلو أرز لكل بطاقة أقل من 4 أفراد, و2 كيلو أرز لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر.

صرف مقررات أكتوبر التموينية إلى المنافذ الأسبوع المقبل