أبرزها مرسى مطروح وشمال سيناء.. الأمطار تضرب 5 محافظات

هطول أمطار خفيفة
هطول أمطار خفيفة

شهدت مناطق متعددة في محافظات مختلفة على مستوي الجمهورية، مساء أمس الخميس، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، وهو ما جعل الأهالي يستمتعون بسقوط الأمطار خاصة مع حالة الطقس المعتدل ونسمات الهواء الخريفية المنعشة.

 

مدينة مرسى مطروح 

 

شهدت مدينة مرسى مطروح أمطارا خفيفة، إيذانا ببدء فصل الخريف مع بروده الجو، وبدأ يخلو الكورنيش من المصطافين ورواد المدينة.

اقرأ أيضا| هطول أمطار خفيفة على المناطق الساحلية بشمال سيناء

جدير بالذكر أن شواطئ مدينة مرسي مطروح شهدت موسما سياحيا غير مسبوق وشهدت نسبة الإشغالات بالقرى والفنادق السياحية إقبالا متزايدا خلال شهرى يوليو وأغسطس ومازال هناك الكثيرين من المصطافين ورواد المدينه الساحرة لأول مرة هذا العام بعد الإعلان عن بدء الدراسة فى الأسبوع الثانى من شهر أكتوبر.

 

شمال سيناء

تعرضت المدن الساحلية في شمال سيناء، خاصة في العريش و بئر العبد والشيخ زويد ورفح، إلى هطول أمطار خفيفة مع انتشار السحب والغيوم في سماء المنطقة، واستعدت محافظ شمال سيناء ، مبكرا لمواجهة الظروف الجوية المحتملة، بعد تعرض المحافظة لسقوط أمطار، حيث أعطى اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ، تعليماته برفع درجة الاستعداد في كافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة احوال الطقس خلال موسم الشتاء.

 

محافظة البحيرة

تعرضت إدكو ورشيد والمحمودية في محافظة البحيرة لأمطار مساء أمس الخميس، بينما تعرضت مدينة دمنهور لأمطار خفيفة.. من جانبه شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على رفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات واستنفار الجهود والتنسيق بين الجهات كل فى موقعه لمواجهة أى أحداث طارئة أو أزمات متوقعة نظرا لتوقعات الأرصاد بتعرض البلاد لموجة من انخفاض درجات الحرارة المصحوبة بسقوط الأمطار، مع اتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار الناجمة.

 

ووجه المحافظ بإتخاذ الاحتياطات والحيطة والحذر ورفع درجة الإستعداد القصوي وخاصة بمرافق الصحة والإسعاف والحماية المدنية وإدارة الأزمات بالوحدات المحلية والكهرباء والمياه والصرف والري وكافة الجهات المعنية، وقيام المرور بالتنسيق مع الوحدات المحلية بمتابعة الطرق والمحاور الرئيسية للتأكد من عدم وجود أي تجمعات للمياه عليها.

 

محافظة دمياط 

 

شهدت محافظة دمياط سقوط امطار مساء اليوم الخميس، حيث تعرضت بعض أنحاء دمياط خاصة المدينة ودمياط الجديدة لسقوط أمطار متوسطة.. كانت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط قد أصدرت تعليماتها للأجهزة التنفيذية ورؤساء مجالس المراكز والمدن برفع درجة الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء وتسليك البالوعات لصرف مياه الامطار.

 

محافظة بورسعيد

شهدت محافظة بورسعيد، مساء اليوم الخميس، سقوط أمطار غزيرة على معظم أحياء المدينة الساحلية، صاحبها اعتدال في درجات الحرارة ورياح متوسطة.. ووجه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد برفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى، ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة، وذلك لمتابعة حالة الطقس، وإزالة أي آثار ناتجة عن سقوط الأمطار، والدفع بسيارات شفط المياه في مختلف الأحياء لمواجهة تجمعات الأمطار.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي