مطالب للحكومة الأردنية بإلغاء حفل الهضبة.. فما القصة؟

الفنان عمرو دياب
الفنان عمرو دياب

حالة من الجدل سببها الفنان عمرو دياب "الهضبة" حينما تسبب في طلاق زوجين في الأردن بغير قصد، ما استعدى نائبا في البرلمان الأردني إلى خطوة "غير متوقعة".

ونشب خلاف بين الزوجين، إثر الإعلان عن حفل «الهضبة» المقرر إقامته في العقبة منتصف الشهر المقبل، ووقع الخلاف عندما اكتشفت الزوجة أن زوجها استدان من صندوق إقراضي مبلغاً باسمها، لتفاجأ بأنه أقدم على هذه الخطوة رغبةً في شراء تذكرتين لحضور الحفل.

وكانت الزوجة قد حسبت أن زوجها يرغب في شراء هدية ذهبية لها، الأمر الذي زاد غضبها تجاهه بصورة كبيرة.

وبعد تطور الخلاف بين الزوجين، تدخَّل أفراد من عائلتيهما، إلا أن محاولات الصلح باءت بالفشل، لتنتهي حياتهما الزوجية بالطلاق.

 

وحدث تطور مهم، حيث تقدم نائب محافظة العقبة في المملكة الأردنية الهاشمية حسن الرياطي، بطلب لوزير الداخلية الأردني مازن الفراية لإيقاف حفل عمرو دياب، الذي سيقام في 15 أكتوبر المقبل.

 

وأكد النائب الأردني، أن الحفل يشكل مخاطرة للقيم الاجتماعية كما أنه يخالف ويخرق ويتجاوز كل الضوابط والاشتراطات الصحية والتدابير الصحية المعمول بها.

 

كانت وسائل إعلامية، قد تداولت أن حفل الهضبة تسبب في حدوث حالة طلاق بين زوجين أردنيين، عندما اكتشفت الزوجة أن زوجها اقترض مبلغا من المال من صندوقها لشراء تذكرتين لحضور الحفل معا.

 

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي اعتبر البعض أن أسعار تذاكر حفل عمرو دياب مبالغ فيها إذا تبدأ من 85 إلى 300 دينار أردني.