نائب محافظ بني سويف يتفقد «نور حياة» لمكافحة مسببات العمى وضعف الإبصار

 المبادرة الرئاسية "نور حياة"
المبادرة الرئاسية "نور حياة"

أناب الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بلال حبش نائب المحافظ، لتفقد فعاليات المبادرة الرئاسية "نور حياة"، والتي ينفذها صندوق تحيا مصر بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، وذلك بحضور العميد عماد الدين عبد السميع المستشار العسكرى للمحافظة، مدحت صلاح رئيس مركز ومدينة ببا، مي أسامة الدهشوري منسق صندوق تحيا مصر ببني سويف.

وتابع نائب المحافظ سير أعمال القافلة، بقرية طنسا بني مالو ،التي تم تنظيمها  بالتعاون مع بنك الشفاء والبنك الأهلي المصرى، والتي تشهد إقبالاً من المواطنين المترددين على القافلة التي تستهدف علاج أمراض العيون ومكافحة مسببات العمى وضعف وفقدان الإبصار، وتوفير العلاج وتحويل الحالات التي تحتاج لعمليات في العيون لإجرائها بالمستشفي العسكري.

اقرأ أيضا| محافظ بني سويف يحيل عدد من الموظفين للتحقيق بسبب التقصير في العمل

وأشار "حبش" إلى تكليفات "المحافظ د. محمد هاني غنيم "للجهات المعنية من الصحة والوحدة المحلية والتضامن بتوفير كافة التيسيرات اللازمة لتسهيل عمل القافلة بالإعلان عن المبادرة، وموقع تنفيذها وتسهيل انتقال المواطنين إلىها  للكشف وصرف العلاج اللازم، لضمان الاستفادة من خدمات  القافلة والتي تتكامل مع المشروعات التي تنفذها الدولة ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، خاصة في المناطق الأكثر احتياجا.

فيما أوضحت مي الدهشوري منسق الصندوق ببني سويف، أن القافلة توفر كشف الرمد للمواطنين، وتحويل الحالات التي تستلزم إجراء عمليات المياه البيضاء إلى مستشفي بني سويف العسكري ، بالإضافة إلى صرف العلاج والنظارات الطبية من داخل القافلة  بالمجان.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي