«التعليم» تفتح باب التطوع لسد عجز المعلمين بنظام الحصة

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا إلى المديريات يفيد فتح باب التطوع لسد عجز المعلمين بنظام الحصة.

وأكدت الوزارة أنه يتم تقديم طلب العمل بنظام الحصة عن طريق مدير عام الإدارة التعليمية ورفعه إلى مدير المديرية لبحث مدى جواز العمل بنظام الحصة من عدمه طبقا لحصر العجز بكل مادة.

اقرأ أيضا| وزير التعليم يحدد مصير الممتنعين عن تلقي لقاح كورونا والعمل بالمدارس | مستند

وأشارت الوزارة إلى أن العمل بالمدارس يكون بنظام التطوع (مجانًا) من حملة المؤهلات العليا التربوية، وينحصر عمل المتطوع في معاونة المعلمين طبقًا لما يتم تكليفهم به من خلال مشرف المادة.

وتابعت: "يكون التطوع بمدارس لا يوجد بها طلاب مقيدين لهم صلة قرابة بالمتطوع حتى الدرجة الثانية، على أن تكون الأولوية في العمل بنظام الحصة لمعلمي المواد الأساسية".

وأكدت على ضرورة مراعاة عدم اشتراك المتطوع أو المستعان بهم للعمل بنظام الحصة في أعمال الامتحانات أو لجان النظام والمراقبة، ويتم الاستعانة بهم من بداية العام الدراسي وحتى انتهاء خطة تدريس المناهج بالمدرسة.
عبدالوهاب تناقش تفعيل الكتاب الدورى ٣٦ لسد العجز في أعضاء هيئة التعليم 

بناء على توجيهات الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا لتفعيل الكتاب الدوري رقم ٢٦ الصادر من  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  ترأست الأستاذة منال عبد الوهاب وكيل مديرية التربية والتعليم اجتماع بشأن سد العجز في وظائف المعلمين عن طريق التطوع والعمل بالحصة ووضع قواعد المفاضلة والاختيار وفقا للضوابط القانونية المنصوص عليها في القانون ١٥٥  ومن بينها الاعلى في التقدير والأقدم تخرجا وسابق الخبرة في العمل.

واضافت عبد الوهاب ان الاعلان عن اللجنة المكلفة بتلقي الاوراق والتخصصات المطلوبة بكل ادارة سيتم بعد حصر العجز والزيادة و سماح البند المالي المحدد بعد موافقة اللواء طيار اشرف غريب محافظ قنا. 

أكدت عبدالوهاب أن مديري الإدارات التعليمية مكلفين بحصر العجز في التخصصات المختلفة في الإدارات وموافاة المديرية به في موعد غايته الاحد المقبل لاستكمال اركان الاعلان ومراعاة الوزن النسبي لكل إدارة واحتياجات كل مرحلة، وأشارت إلى عدم السماح بالتقدم إلا بطلب واحد سواء بالحصة أم بالتطوع.

جاء ذلك بحضور مديري عموم المديرية صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية والمهندس مسلم أبو الحسن مدير عام التعليم الفني والمحاسب مصطفى قاسم مدير عام الشئون المالية والإدارية وأبوالحسن محمود مدير إدارة تنسيق التعليم الثانوي وإسماعيل عبد المنعم مدير ادارة تنسيق التعليم الابتدائي.