رئيس البارالمبية: تكريم الرئيس كلل جهود الأبطال طوال السنوات الماضية

 تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبطال الرياضات البارالمبية
تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبطال الرياضات البارالمبية

قالت الدكتورة حياة خطاب، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، إن لحظة تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبطال الرياضات البارالمبية اليوم كلل نجاحهم وجهودهم طوال السنوات الماضية.

 

وأضافت "حياة" في اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" اليوم الخميس: "اليوم كان يومًا سعيدًا بالنسبة لي وبالنسبة لكل أفراد اللجنة البارالمبية المصرية".

 

وأشارت إلى أن جميع اللعبات التي شاركت في البطولة البارالمبية التي أقيمت مؤخرًا في طوكيو 2020 هي الألعاب المدرجة داخل اللجنة البارالمبية.

 

وتابعت: "كل لعبة يمارسها المعاق لابد أن تكون تحت مظلة اللجنة البارالمبية المصرية، ومازالت كرة القدم لم تضم ولكن هناك مساعي من أجل ضمها قريبًا".

 

وكان استقبل الرئيس السيسي صباح اليوم الخميس اللاعبين واللاعبات والأطقم التدريبية المتوجة بميداليات خلال دورة الألعاب البارالمبية الأخيرة في طوكيو 2020، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وحياة محمد خطاب رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس قام بمنح وسام الرياضة من الطبقة الثانية لكلٍ من لاعب التايكوندو محمد الزيات والمدير الفني محمود عبد الجواد والمدرب هاني علي، ولاعبي رفع الأثقال شريف عثمان ومحمود محمد ورحاب أحمد وفاطمة عمر، وكذلك رئيس الجهاز الفني لرفع الأثقال محمود نبيل والمدير الفني للسيدات شعبان يحيى والمدير الفني للرجال عماد الدين بهجت ومدرب السيدات شريف حسين ومدرب الرجال عبد المنعم صلاح.