خلال خمسة مواسم..

دراسة بريطانية عن الأنجح بالبريميرليج: سيتي الأكثر إنفاقا وتتويجا.. وليفربول الثاني

فريق مانشستر سيتي
فريق مانشستر سيتي

كشفت دراسة بريطانية عن أفضل الفرق الإنجليزية صيدا للبطولات خلال الخمسة مواسم الأخيرة وربطت الدراسة على إنفاق الفرق على الصفقات الجديدة وما حققته من إنجازات.

وتصدر مانشستر سيتي اللائحة باعتباره الأكثر تتويجا بين الأندية الإنجليزية، فقد دعم فريقه بلاعبين وصلت قيمتهم إلى 472 مليون إسترليني وحققوا 10 ألقاب محلية.

فقد دعم السيتى آخر خمسة مواسم بصفقات عديدة وقوية والأكثر تأثيرا على الفريق والأغلى فى تاريخ النادي، فقد تعاقد مع رودرى من أتليتكو مدريد مقابل 62.8 مليون إسترلينى، رياض محرز من ليستر سيتى مقابل 60 مليون إسترلينى الذى يعد من نجوم الفريق فى الوقت الحالي، كيفين دى بروين من فولفسبورج ب55 مليون إسترليني، كايل ووكر من توتنهام بـ53 مليون إسترلينى، وتعاقد مع ثنائى موناكو بنجامين مندى بـ52 مليون إسترلينى وبيرناردو سيلفا بـ43 مليون إسترليني، سيرجيو أجويرو من أتليتكو مدريد بـ38 مليون إستربينى وأخيرا الصفقة الأغلى فى تاريخ السيتى جاك جريليش بعد دفع الشرط الجزائى الموجود فى عقده و المقدر ب100 مليون إسترليني.

واستطاع مانشستر سيتى بعد التعاقد مع هؤلاء اللاعبين المميزين الفوز بالدورى الإنجليزى موسم 2017/2018 والفوز بكأس رابطة الأندية، حصد السيتى فى موسم 2018/2019 جميع الألقاب المحلية الثلاثة (البريميرليج، كأس رابطة الأندية، كأس الاتحاد الإنجليزى) ليعد أول فريق يحقق الثلاثية التاريخية خلال موسم بالدورى الإنجليزي.

وحقق كأس رابطة الأندية موسم 2019/2020 بينما خسر الدروى الإنجليزى وكأس الاتحاد، ليعود موسم 2020/2021 بالفوز بالبريميرليج وكأس رابطة الأندية، كما حقق درع الاتحاد الإنجليزى موسم 2018/2019 وموسم 2019/ 2020، وقد حقق مانشستر سيتى نجاحات محلية ولكن لم يحقق إنجازات أوروبية.

الريدز الثانى
وجاء ليفربول خلف مانشستر سيتى فى المرتبة الثانية الذى ضم لاعبين بقيمة 185 مليون إسترلينى وحققوا 4 ألقاب أوروبية ومحلية.

دعم ليفربول فريقه بالعديد من الصفقات أبرزهم تعاقد مع ساديو مانى قادم من ساوثهامبتون بـ34 مليون إسترلينى، وتعاقد مع ثنائى روما محمد صلاح بـ42 مليون يورو واليسون بيكر الحارس البرازيلى مقابل 75 مليون يورو، وتعاقد مع فان دايك قادما من ساوثهامبتون مقابل 75 مليون إسترلينى، وأليكس تشامبرلين قادم من أرسنال بـ35 مليون إسترلينى وأخيرا تياجو ألكانتارا من بايرن ميونخ مقابل 20 مليون إسترليني.

وحقق ليفربول إنجازات أوروبية عقب وصوله مرتين متتاليين لنهائى دورى أبطال أوروبا.