«الكراسي واقفة ومتعبة».. السكة الحديد تحسم الجدل حول مقاعد القطارات الروسية

 صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف المهندس حسام البسطويسي، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع المسافات الطويلة، أن القطارات الروسية الجديدة، التي وصل منها حتى الآن 4 عربات "درجة ثالثة مكيفة" تعمل لصالح الراكب متوسط الدخل بالدرجات الثالثة "العادية". 

وعن شكاوى الركاب من مقاعد القطارات الروسية، ووصفها بـ"الواقفة غير المريحة"، فذكر وقال" البسطويسي" لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن هذه الكراسي هي المعتادة في الدرجات الثالثة، موضحا أن هذه الخدمة مميزة في القطارات الروسية، حيث تعمل قطارات مكيفة لصالح الدرجة الثالثة لأول مرة في التاريخ، إضافة إلى تميزها بشاشات لعرض درجات الحرارة وتجهيزها بزجاج مزدوج ومقاوم لأي اعتداء خارجي بالحجارة. 

وأكد نائب رئيس هيئة السكة الحديد أن القطارات الروسية القادمة لصالح الدرجتين "الأولى والثانية"، سيتم مراعاة المقاعد المريحة فيها، والتي تفوق الأسباني والفرنساوي وغيرها، لافتًا إلى العمل على راحة الراكب باستمرار. 

ونوه بأن الدرجتين الأولى والثانية الروسي ستكون مقاعدها مريحة، وأفضل من الإسباني والفرنساوي، لافتا إلى أنه لم تحدد الأسعار حتى الآن، لكنها ستكون في متناول المواطن العادي.

وفي سياق متصل، أوضح "البسطويسي" أن الهيئة تسير  حوالي 840 رحلة يومية على جميع الخطوط، بواقع 187 رحلة طويلة على خطوط الصعيد والمناطق البعيدة، و660 رحلة قصيرة. 

وأشار إلى أنه بنهاية العام الجاري 2021، سيتم الإنتهاء من كهربة إشارات الوجه البحري بالكامل، وبنهاية 2022 سيتم الإنتهاء من الوجه القبلي، ونعد الركاب بعد جديد من الخدمة المميزة لقطارات السكة الحديد بعد انتهاء التطوير مع زيادة عدد الرحلات وتعزيز عمل الشبكة.

وتابع: "نطور ونحدث شبكة القطارات، من حيث تجديد السكة إضافة إلى استبدال الإشارات الكهربية بإلكترونية، بجانب تحديث البنية التحتية، وكل هذا يتحقق مع الحفاظ على تشغيل القطارات لعدم تعطيل مصالح المواطنين، ونقول الركاب اصبروا علينا وسترون بأنفسكم التطوير، نعدكم بأن اللي جاي أحسن".
 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي