فوائد شجرة الغار.. تعالج مرض السكري وتعزز صحة القلب

ورق اللوري
ورق اللوري

يعرف ورق الغار بعدة أسماء منها ورق اللوري أو ورق اللورا أو ورقد الرند أو ورق موسى وهو ورق عطري من شجرة الغار دائمة الخضرة ينمو في مناطق البحر الأبيض المتوسط، وهو أزهار صغيرة ضاربة إلى الأصفرار و ثمارها مفردة النواة عندما تنضج يسود لونها و تصبح شبيهة بالزيتون لكنها لا تؤكل.

وتستخدم في الطهي كنوع من أنواع التوابل، واحتلت مكانة بارزة للغاية في الثقافة اليونانية والرومانية الكلاسيكية، بالاضافة لفوائدها العديدة المذهلة مثل:

تعالج مرض السكري، كما تنظم عمل القلب، كما تساعد على تعزيز الهضم وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، بالأضافة أنها تعزز صحة القلب وتحسن وظيفة القلب.

وتدخل في علاج البرد والعدوى ومكافحة أعراض البرد والانفلونزا والالتهابات، والرشح والسعال، كما يخفف من الألم، وتعزيز الدورة الدموية، كما يدخل في التخفيف من الصداع الشديد.

بالاضافه الي خصائصة المضادة للسرطان، التي تعمل علي المقاومة ضد أنواع مختلفة من السرطان وتمنع انتشار خلايا سرطان عنق الرحم، كما أنها مفيدة خلال الفترة ما قبل الحمل وبداية الحمل.
 
كما يساعد على النوم ويعالج الارق ويعالج النزيف الأنفي ويدخل في تنظيف الأسنان كما أنه طارد للحشرات، ويعالج مشاكل الكلى، ويخفف تجاعيد الجلد، ويساعد على التأم الجروح، ويعالج الالتهابات الجلدية، وعلاج قشرة الرأس وتساقط الشعر، وعلاج قمل الرأس.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي