عن طريق التطوع.. «تعليم قنا» يناقش سد العجز في المعلمين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ترأست منال عبد الوهاب وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا، اجتماع بشأن سد العجز في وظائف المعلمين عن طريق التطوع والعمل بالحصة ووضع قواعد المفاضلة والاختيار وفقا للضوابط القانونية المنصوص عليها في القانون ١٥٥ ومن بينها الاعلى في التقدير والأقدم تخرجا وسابق الخبرة في العمل.

 

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا لتفعيل الكتاب الدوري رقم ٢٦ الصادر من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

 

وأضافت عبد الوهاب أن الإعلان عن اللجنة المكلفة بتلقي الأوراق والتخصصات المطلوبة بكل إدارة سيتم بعد حصر العجز والزيادة وسماح البند المالي المحدد بعد موافقة اللواء طيار أشرف غريب محافظ قنا. 

 

أكدت عبدالوهاب أن مديري الإدارات التعليمية مكلفين بحصر العجز في التخصصات المختلفة في الإدارات وموافاة المديرية به في موعد غايته الأحد المقبل لاستكمال أركان الإعلان ومراعاة الوزن النسبي لكل إدارة  واحتياجات كل مرحلة، وأشارت إلى عدم السماح بالتقدم إلا بطلب واحد سواء بالحصة أم بالتطوع.

 

جاء ذلك بحضور مديري عموم المديرية صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية والمهندس مسلم أبو الحسن مدير عام التعليم الفني والمحاسب مصطفى قاسم مدير عام الشئون المالية والإدارية وأبوالحسن محمود مدير إدارة تنسيق التعليم الثانوي وإسماعيل عبد المنعم مدير إدارة تنسيق التعليم الابتدائي.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي