بدء أعمال القبول الإلكتروني للمرحلة الثانية بالجامعات الخاصة «السبت»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مكتب القبول الإلكتروني للجامعات الخاصة عن بدء أعمال المرحلة الثانية من نظام القبول الإلكتروني للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/2022، في العاشرة من صباح السبت القادم الموافق 25/9/2021، وتمتد لمدة 3 أيام، وتنتهي في الثامنة من مساء يوم الاثنين الموافق 27/9/2021، على أن يتم إعلان النتيجة في الخامسة من مساء الثلاثاء الموافق 28/9/2021.

ويحق لطلاب الدور الثاني من الثانوية العامة لهذا العام، بالإضافة لطلاب المرحلة الأولى الذين استنفذوا الرغبات، التقدم في هذه المرحلة، عبر موقع تنسيق الجامعات الخاصة https://www.cpnu-admission.edu.eg/ على أن يكون التقدم وفقاً للحدود الدنيا وضوابط التقدم للمرحلة الأولي وبالأماكن الشاغرة بالكليات المختلفة.

وقال الدكتور محمد حلمي الغر الأمين العام لمجلس الجامعة الخاصة والأهلية، إن بعض الجامعات الخاصة خلال تنسيق المرحلة الثانية تستعد لتخفيض مصروفاتها إلى 50% من أجل تقليل عدد الأماكن الشاغرة في بعض كلياتها والتي وصلت إلى 38%.

وأضاف "الغر" أنه تم الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى وتم تسكين ما يقرب من 32 ألف طالب بالجامعات الخاصة.

وأوضح الأمين العام لمجلس الجامعة الخاصة والأهلية، أن هناك 20 ألف مكان زائد بالجامعات الخاصة بعد فتح كليات جديدة، لافتاً إلى أن هناك 48% أماكن شاغرة بكليتي الهندسة والصيدلة.

وأشار إلى أن السبب في ذلك بعد ارتفاع نسبة المصروفات إلى كثرة المعاهد الهندسية والتي تعطي لخريجها نسب مميزات خريج الهندسة بالجامعات الخاصة وبسبب إلغاء التكليف بالنسبة لكليات صيدلة فأصبح هناك ضعف في الإقبال عليها.